(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

أندروماخى

من الكتاب

أندروماخى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

تفاوتت آراء النقاد القدامى والمحدثين بشأنها ، فإذا كان " لونجينوس" فى مؤلفه " عن السمر" قد وجد أن يوربيدس أكثر شعراء المسرح الأغريقى استخدماً للغة العامية أو لغة الحياة اليومية وأن مسرحية " أندروماخى " من اكثر المسرحيات استخداماً لها ، فقد تفاوتت آراء النقاد المحدثين أيضأً بشأن المسرحية وحبكتها . "لوكاس " ، على سبيل المثال ، يعيب على المسرحية تمزقها وافتقارها لما يربط اجزاءها المتناثرة ، ويعزو ذلك إلى اضطراب نفسية الشاعر نفسه بسبب احداث الحرب وانتشار الطاعون.
بينما يرى فيرال أن حبكة المسرحية ترتكز على انتهازية كل من مينيلاوس وأويستيس فى المقام الأول . ويرى البعض الآخر أن الوسط الثقافى ، وما ساد آنذاك من أفكار فلسفية والنزوع للفردية ، قد ألقى بظلاله على بنية هذه المسرحية وعلى حبكتها. ولكن ربما نجد إجماعاً بين النقاد على ا، هذه المسرحية ، رغم عيوبها الدرامية ، تثير شفقة المشاهدين والقراء على البطله وتضمن تعاطفهم معها بكل تأكيد، وهو الأمر الذى ضمن النجاح الساحق لمسرحية الشاعر الفرنسى راسين " أندروماك" التى اصبح بفضلها راسين شاعراً مسرحياً مرموقاً وصارت من أكثر المسرحيات المسرح الكلاسيكى الفرنسى شهرة .

Availability: متوفربالمخزون

50,00
او

التفاصيل

تفاوتت آراء النقاد القدامى والمحدثين بشأنها ، فإذا كان " لونجينوس" فى مؤلفه " عن السمر" قد وجد أن يوربيدس أكثر شعراء المسرح الأغريقى استخدماً للغة العامية أو لغة الحياة اليومية وأن مسرحية " أندروماخى " من اكثر المسرحيات استخداماً لها ، فقد تفاوتت آراء النقاد المحدثين أيضأً بشأن المسرحية وحبكتها . "لوكاس " ، على سبيل المثال ، يعيب على المسرحية تمزقها وافتقارها لما يربط اجزاءها المتناثرة ، ويعزو ذلك إلى اضطراب نفسية الشاعر نفسه بسبب احداث الحرب وانتشار الطاعون. بينما يرى فيرال أن حبكة المسرحية ترتكز على انتهازية كل من مينيلاوس وأويستيس فى المقام الأول . ويرى البعض الآخر أن الوسط الثقافى ، وما ساد آنذاك من أفكار فلسفية والنزوع للفردية ، قد ألقى بظلاله على بنية هذه المسرحية وعلى حبكتها. ولكن ربما نجد إجماعاً بين النقاد على ا، هذه المسرحية ، رغم عيوبها الدرامية ، تثير شفقة المشاهدين والقراء على البطله وتضمن تعاطفهم معها بكل تأكيد، وهو الأمر الذى ضمن النجاح الساحق لمسرحية الشاعر الفرنسى راسين " أندروماك" التى اصبح بفضلها راسين شاعراً مسرحياً مرموقاً وصارت من أكثر المسرحيات المسرح الكلاسيكى الفرنسى شهرة .
المؤلف يوربيديس
المترجم منيرة كروان
اللغة اليونانية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: أندروماخى