(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

ريسوس

من الكتاب

ريسوس

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

من اللافت للنظر أن كثيرأً من القدماء شككوا فى صحة نسب هذه المسرحية ليوربيدس رغم إدراجها فى قائمة مسرحياته ، إذ كتب أحد المعلقين القدامى فى تقديمه لهذه المسرحية يقول :
" يشك البعض فى أن هذه المسرحية ليست من إنتاج قريحة يوربيدس وأنها تنسب إليه عن طريق الخطأ . ورغم ذلك فقد تم إدراجها ضمن قائمة مسرحياته الشاعر باعتبارها مسرحية أصيلة وأن الطريقة الواقعية تماما التى عُولجت بها الأحداث تشى بأنها من أعمال يوربيدس.
ولم يختلف المحدثون كثيرا فى هذا الموقف من المسرحية ، فرغم اعترافهم بأنها من إنتاج قريحة يوربيدس فقد شعروا بأن هناك شيئا مختلفا بخصوصهم استمدوه من دراسة المسرحية دراسة دقيقة ، وربما نشاركهم شعورهم عند الإنتهاء من ترجمة المسرحية.

Availability: متوفربالمخزون

30,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

من اللافت للنظر أن كثيرأً من القدماء شككوا فى صحة نسب هذه المسرحية ليوربيدس رغم إدراجها فى قائمة مسرحياته ، إذ كتب أحد المعلقين القدامى فى تقديمه لهذه المسرحية يقول : " يشك البعض فى أن هذه المسرحية ليست من إنتاج قريحة يوربيدس وأنها تنسب إليه عن طريق الخطأ . ورغم ذلك فقد تم إدراجها ضمن قائمة مسرحياته الشاعر باعتبارها مسرحية أصيلة وأن الطريقة الواقعية تماما التى عُولجت بها الأحداث تشى بأنها من أعمال يوربيدس. ولم يختلف المحدثون كثيرا فى هذا الموقف من المسرحية ، فرغم اعترافهم بأنها من إنتاج قريحة يوربيدس فقد شعروا بأن هناك شيئا مختلفا بخصوصهم استمدوه من دراسة المسرحية دراسة دقيقة ، وربما نشاركهم شعورهم عند الإنتهاء من ترجمة المسرحية.
المؤلف يوربيديس
المترجم منيرة كروان
اللغة اليونانية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: ريسوس