(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

ليسيستراتى

من الكتاب

ليسيستراتى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

ليسيستراني هى الشخصية الرئيسية فى مسرحية ليسيستراني فهى التى تحرك الأحداث فى المسرحية ، فهى التى توجه سير الأحداث حتى وإن غابت عن الظهور . كما أنها لا تعلم النساء فقط كيف يقمن بعملهن ، بل تفسر لهن كيفية القيام به . ومن الأمثلة على قيام ليسيستراني
بالإشراف على تنفيذ ما اتفقت عليه النساء يظهر جلياً فى تدخلها فى اللقاء بين ميرينى وزوجها كينيساس ، فقبل دخول كينيساس الأكروبول تقوم ليسيستراني بتوجيه إرشادات محددة لمرينى عن كيفية تعاملها مع زوجها ، ومن ثم تقف عن بعد تراقب الموقف حتى لا تخضع ميرينى لرغبة زوجها . والجدير بالذكر أن الشخصية ليسيستراني شبيهة بشخصية الرجال ، فهى لا تعانى من مما تعانية باقى النساء ، ولعل السبب فى هذا أنها لم يكن لديها صديق أو زوج بالإضافة إلى أنه واضح أنها ذات مكانة اجتماعية متميزة فيظهر من حديث رئسيس الشرطة ومندوب إسبرطة أنهما يكنان لها كثيراً من الاحترام ويتضح من حديثها أن أسلوبها فى الحديث يختلف عن باقى النساء ويظهر من كلماتها أنها مثقفة بالإضافة إلى حدتها فى الحديث.

Availability: متوفربالمخزون

21,00
او

التفاصيل

ليسيستراني هى الشخصية الرئيسية فى مسرحية ليسيستراني فهى التى تحرك الأحداث فى المسرحية ، فهى التى توجه سير الأحداث حتى وإن غابت عن الظهور . كما أنها لا تعلم النساء فقط كيف يقمن بعملهن ، بل تفسر لهن كيفية القيام به . ومن الأمثلة على قيام ليسيستراني بالإشراف على تنفيذ ما اتفقت عليه النساء يظهر جلياً فى تدخلها فى اللقاء بين ميرينى وزوجها كينيساس ، فقبل دخول كينيساس الأكروبول تقوم ليسيستراني بتوجيه إرشادات محددة لمرينى عن كيفية تعاملها مع زوجها ، ومن ثم تقف عن بعد تراقب الموقف حتى لا تخضع ميرينى لرغبة زوجها . والجدير بالذكر أن الشخصية ليسيستراني شبيهة بشخصية الرجال ، فهى لا تعانى من مما تعانية باقى النساء ، ولعل السبب فى هذا أنها لم يكن لديها صديق أو زوج بالإضافة إلى أنه واضح أنها ذات مكانة اجتماعية متميزة فيظهر من حديث رئسيس الشرطة ومندوب إسبرطة أنهما يكنان لها كثيراً من الاحترام ويتضح من حديثها أن أسلوبها فى الحديث يختلف عن باقى النساء ويظهر من كلماتها أنها مثقفة بالإضافة إلى حدتها فى الحديث.
المؤلف أرستوفانيس
المترجم محى الدين مطاوع
اللغة اليونانية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر الرمكز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: ليسيستراتى