(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

دايدو: ملكة قرطاجة

من الكتاب

دايدو: ملكة قرطاجة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

أسطورة مسرحية تحكى قصة دايدو ملكة قرطاجة ، التى أحبت إينياس بطل إنيادة فيرجيل ، وهو بطل من أبطال حرب طروادة التى راواها هوميروس فى ملحمته الإلياذة . وبعد هروبه من طرواده لجأ إلى قرطاجة فى تونس الحالية ، حيث أتاه هوميروس رسول الإله جوبتر وحثه على السفر إلى إيطاليا . وبعد أن غادر قرطاجة قتلت دايدو نفسها حرقاً . وبنى أحفاده ريموس وروميلوس مدينة روما . ويتناول الشاعر الإنجليزى كريستوفر مارلو وصف الشخصيات والمشاهد والأحداث والمشاعر ببلاغة لا تضاهيها بلاغة ، فهو يحتل مكانة الشاعر والكاتب المسرحى الأول فى العصر الإليزابيثى ، ويفوق شكسبير فى قدراته وإبداعه كما يحتولى على دراسة غير مسبوقة عن كل من مارلو وشكسبير .
ذكرت أسماء المدن والدول العربية الآتية : صور وصيدا فى فينيقيا وليبيا العظمى وقرطاجة والمغرب ( جيتوليا) وموريتانيا ومصر فى كثير من أحداث المسرحية.

Availability: متوفربالمخزون

19,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

أسطورة مسرحية تحكى قصة دايدو ملكة قرطاجة ، التى أحبت إينياس بطل إنيادة فيرجيل ، وهو بطل من أبطال حرب طروادة التى راواها هوميروس فى ملحمته الإلياذة . وبعد هروبه من طرواده لجأ إلى قرطاجة فى تونس الحالية ، حيث أتاه هوميروس رسول الإله جوبتر وحثه على السفر إلى إيطاليا . وبعد أن غادر قرطاجة قتلت دايدو نفسها حرقاً . وبنى أحفاده ريموس وروميلوس مدينة روما . ويتناول الشاعر الإنجليزى كريستوفر مارلو وصف الشخصيات والمشاهد والأحداث والمشاعر ببلاغة لا تضاهيها بلاغة ، فهو يحتل مكانة الشاعر والكاتب المسرحى الأول فى العصر الإليزابيثى ، ويفوق شكسبير فى قدراته وإبداعه كما يحتولى على دراسة غير مسبوقة عن كل من مارلو وشكسبير . ذكرت أسماء المدن والدول العربية الآتية : صور وصيدا فى فينيقيا وليبيا العظمى وقرطاجة والمغرب ( جيتوليا) وموريتانيا ومصر فى كثير من أحداث المسرحية.
المؤلف كريستوفر مارلو
المترجم توفيق على منصور
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: دايدو: ملكة قرطاجة