(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

مسرحيتان من الادب المسرحى الصربى: إنسان عادى و  حرم معالى الوزير

من الكتاب

مسرحيتان من الادب المسرحى الصربى: إنسان عادى و حرم معالى الوزير

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

نقدم فى هذا الكتاب مسرحيتين كوميديتين تأليف برانسيلاف نوشيش هما : إنسان عادى وحرم معالى الوزير . وتدور مسرحية " إنسان عادى " حول شاعر كتب قصيدة سياسية كانت السبب فى الحكم عليه بالسجن فعمد إلى الإختفاء تمهيداً للهرب خارج البلاد ، واضطر إلى إنتحال اسم شخص آخر ، الأمر الذى يؤدى إلى سوء فهم ويوقعه فى مواقف مضحكة . وفى هذه الأثناء تشتعل قصة حب طريفة بين الشاعر وبين أخت صديقة . وتنجح المساعى فى العفو عن الشاعر وتتأكد حبيبته من أن الشاعر يمكن أن يكون إنساناً عادياً مثل الآخرين .
وفى مسرحية " معالى الوزير " أخذ نوشيش بيد إحدى النساء النساء البسيطات ورفعها إلى أعلى دون أية مقدمات إلى منصب حرم معالى الوزير . فتدور رأسها وتفقد توازنها ، وتحاول التخلص من زوج إبنتها البائس كى تزوجها من تاجر جلود غنى ، ثم تحاول تعلم قواعد الإيتيكيت . وتواجه فضيحة بسبب مثل هذه التصرفات وتستغل الصحف هذا فى التشهير بالوزير ، الأملر الذى يؤدى إلى سقوط الوزاره وفقدانه لمنصبه.

Availability: متوفربالمخزون

30,00
او

التفاصيل

نقدم فى هذا الكتاب مسرحيتين كوميديتين تأليف برانسيلاف نوشيش هما : إنسان عادى وحرم معالى الوزير . وتدور مسرحية " إنسان عادى " حول شاعر كتب قصيدة سياسية كانت السبب فى الحكم عليه بالسجن فعمد إلى الإختفاء تمهيداً للهرب خارج البلاد ، واضطر إلى إنتحال اسم شخص آخر ، الأمر الذى يؤدى إلى سوء فهم ويوقعه فى مواقف مضحكة . وفى هذه الأثناء تشتعل قصة حب طريفة بين الشاعر وبين أخت صديقة . وتنجح المساعى فى العفو عن الشاعر وتتأكد حبيبته من أن الشاعر يمكن أن يكون إنساناً عادياً مثل الآخرين . وفى مسرحية " معالى الوزير " أخذ نوشيش بيد إحدى النساء النساء البسيطات ورفعها إلى أعلى دون أية مقدمات إلى منصب حرم معالى الوزير . فتدور رأسها وتفقد توازنها ، وتحاول التخلص من زوج إبنتها البائس كى تزوجها من تاجر جلود غنى ، ثم تحاول تعلم قواعد الإيتيكيت . وتواجه فضيحة بسبب مثل هذه التصرفات وتستغل الصحف هذا فى التشهير بالوزير ، الأملر الذى يؤدى إلى سقوط الوزاره وفقدانه لمنصبه.
المؤلف برانسيلاف نوشيتش
المترجم جمال الدين سيد محمد
اللغة الصربية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: مسرحيتان من الادب المسرحى الصربى: إنسان عادى و حرم معالى الوزير