(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

أطفال وقطط

من الكتاب

أطفال وقطط

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

ترسم الرواية صورة لكثيرة مما كان كان يحدث فى مصر ، منذ عهد الملك فاروق حتى عهد السادات .
" أطفال وقطط " عالم متغير ، وأبطال لا يجدون انفسهم على طريق اليقين .
رواية تنسج عالما خياليا جميلا يلمس واقعنا بكثير من الشفقة والوجل ، الشفقة من رؤية مصر أما باتت متعبة ، مثقلة بهمومها وهموم أبنائها .
تحكى الرواية كيف خرج الفلاحون من قراهم واكتشفوا عالم المدينة الصاخب . عالم يأسر اللب والقلب ، يغير فيهم فيغيرون فيهم بدورهم . ومع هؤلاء تفقد القاهرة بريقها ، فتصير مكانا للقصور الفارهة ، تتوارى خلف عمدانها الشاهقة الحدائق والجنان .
قاهرة المللك فاروق البهية ، تتحول فى هذه الوراية إلى حدائق من الخرسانة المنهكة ، تعبر عن روح ساكنيها الذين حتى إن حاولوا الهروب إلى الغرب لا يجدون مفرا من العودة .
وبين الرحيل والعودة يرتسم مستقبل جيل تفتت احلامة على صخرة الإنقتاح.

Availability: متوفربالمخزون

31,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

ترسم الرواية صورة لكثيرة مما كان كان يحدث فى مصر ، منذ عهد الملك فاروق حتى عهد السادات . " أطفال وقطط " عالم متغير ، وأبطال لا يجدون انفسهم على طريق اليقين . رواية تنسج عالما خياليا جميلا يلمس واقعنا بكثير من الشفقة والوجل ، الشفقة من رؤية مصر أما باتت متعبة ، مثقلة بهمومها وهموم أبنائها . تحكى الرواية كيف خرج الفلاحون من قراهم واكتشفوا عالم المدينة الصاخب . عالم يأسر اللب والقلب ، يغير فيهم فيغيرون فيهم بدورهم . ومع هؤلاء تفقد القاهرة بريقها ، فتصير مكانا للقصور الفارهة ، تتوارى خلف عمدانها الشاهقة الحدائق والجنان . قاهرة المللك فاروق البهية ، تتحول فى هذه الوراية إلى حدائق من الخرسانة المنهكة ، تعبر عن روح ساكنيها الذين حتى إن حاولوا الهروب إلى الغرب لا يجدون مفرا من العودة . وبين الرحيل والعودة يرتسم مستقبل جيل تفتت احلامة على صخرة الإنقتاح.
المؤلف فوزية أسعد
المترجم نسرين شكرى
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: أطفال وقطط