(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

إبداع

من الكتاب

إبداع

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

كتبت هذه الرواية عام 1886، واسمها الأصلى "L’Oeuvre"، وهى الرواية الرابعة عشرة من سلسلة "عائلة روجون ماكار: التاريخ الطبيعى والاجتماعى لعائلة فى ظلا لإمبراطورية الثانية".
تصور هذه الرواية المناخ العام فى عصر شهد معركة المدرسة التأثيرية التى قادها شباب الفنانين فى ذلك الوقت ضد دعاة الفن الرسمى والأكاديمى. وتعبر الرواية عن مأساة الإبداع التى يمر بها كلود الرسام العبقرى المرذول، وصاندوز الروائى المنهجى المجتهد، ودوبوش المعمارى البائس، كما تفيض بمشاعر متدفقة، تتجلى فيها مأساة الشغف والحب التعس الذى يدفع الفتاة فى السابعة عشرة من عمرها إلى التضحية وبذل ذاتها عن طيب خاطر فى سبيل حبيبها، حتى تحل النهاية المأساوية.
تعد هذه الرواية الأكثر تأثرًا بشخصية إميل زولا من بين سلسلة روايات " عائلة روجون ماكار"، بعد أن عبر فيها، خاصة فى شخصية صاندوز، عن جوهر حياته وأفكاره، بالإضافة إلى نقله الصادق لأحوال الفنانين الذين عاصرهم فى ذلك الوقت.

Availability: متوفربالمخزون

67,00
او

التفاصيل

كتبت هذه الرواية عام 1886، واسمها الأصلى "L’Oeuvre"، وهى الرواية الرابعة عشرة من سلسلة "عائلة روجون ماكار: التاريخ الطبيعى والاجتماعى لعائلة فى ظلا لإمبراطورية الثانية". تصور هذه الرواية المناخ العام فى عصر شهد معركة المدرسة التأثيرية التى قادها شباب الفنانين فى ذلك الوقت ضد دعاة الفن الرسمى والأكاديمى. وتعبر الرواية عن مأساة الإبداع التى يمر بها كلود الرسام العبقرى المرذول، وصاندوز الروائى المنهجى المجتهد، ودوبوش المعمارى البائس، كما تفيض بمشاعر متدفقة، تتجلى فيها مأساة الشغف والحب التعس الذى يدفع الفتاة فى السابعة عشرة من عمرها إلى التضحية وبذل ذاتها عن طيب خاطر فى سبيل حبيبها، حتى تحل النهاية المأساوية. تعد هذه الرواية الأكثر تأثرًا بشخصية إميل زولا من بين سلسلة روايات " عائلة روجون ماكار"، بعد أن عبر فيها، خاصة فى شخصية صاندوز، عن جوهر حياته وأفكاره، بالإضافة إلى نقله الصادق لأحوال الفنانين الذين عاصرهم فى ذلك الوقت.
المؤلف إميل زولا
المترجم سارة رجائى يوسف
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: إبداع