(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

مذكرات زوجة دستويفسكى

من الكتاب

مذكرات زوجة دستويفسكى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

من دستويفسكى الحقيقى ؟ ما طبيعته المتفرده ، التى انتقلت مباشرة إلى إبداعه بعدما انصهرت فى خلق خيال عظيم ؟ إن كل من تناول عالم دستويفسكى الفنى وحياته الشخصية لا يمكنه إلا أن يطرح على نفسه مثل هذه الأسئلة مثلما طرحتها على نفسها أنا جريجوريفنا . على أن ظهور مذكرات معاصرى الكاتب ، التى كثيراً ما شوهت بفظاظة شخصيته واعتبرتها شخصية قدرية ، ثنائية مريضة ، عابسه متجهمه ، معذبه ، يعد أهم الأسباب التى دفعت أنا جريجوريفنا إلى إعادة الحقيقة والحديث عن دستويفسكى الحقيقى.
تقول أنا جريجوريفنا : " إن مذكراتى والخطابات ضروريان ليرى الناس فى النهاية هذا الشخص على نحو حقيقى فالمذكرات التى كتبت عنه شوهت مراراً صورته تماماً"
وضعت أنا جريجوريفانا مذكراتها فى الفترة من 1911 حتى 1916 وتطلبت منها جهدا فائقاً . لقد وفرت أنا لمذكراتها كل ما يستلزمه هذا النوع من دقة متناهية . يمكننا أن نشعر بسعى الكاتبة فى شروحها وتناولها لكل الحقائق المتنوعة فى حياة دستويفسكى من خطابات أصدقائه وأقوال معاصريه.
تتسم مذكرات زودة دستويفسكى بالعمق والمحاجاة والبساطة الطبيعية ، مسنهدفه بالدرجة الأولى ، أن تقدم لقراء دستويفسكى كاتبهم بكل جوانبه المضيئة وأخطائه على نحو ما كانت عليه تمام " فى حياته العائلية والشخصية"

Availability: غير متوفربالمخزون

75,00
كتابات متعلقة

التفاصيل

من دستويفسكى الحقيقى ؟ ما طبيعته المتفرده ، التى انتقلت مباشرة إلى إبداعه بعدما انصهرت فى خلق خيال عظيم ؟ إن كل من تناول عالم دستويفسكى الفنى وحياته الشخصية لا يمكنه إلا أن يطرح على نفسه مثل هذه الأسئلة مثلما طرحتها على نفسها أنا جريجوريفنا . على أن ظهور مذكرات معاصرى الكاتب ، التى كثيراً ما شوهت بفظاظة شخصيته واعتبرتها شخصية قدرية ، ثنائية مريضة ، عابسه متجهمه ، معذبه ، يعد أهم الأسباب التى دفعت أنا جريجوريفنا إلى إعادة الحقيقة والحديث عن دستويفسكى الحقيقى. تقول أنا جريجوريفنا : " إن مذكراتى والخطابات ضروريان ليرى الناس فى النهاية هذا الشخص على نحو حقيقى فالمذكرات التى كتبت عنه شوهت مراراً صورته تماماً" وضعت أنا جريجوريفانا مذكراتها فى الفترة من 1911 حتى 1916 وتطلبت منها جهدا فائقاً . لقد وفرت أنا لمذكراتها كل ما يستلزمه هذا النوع من دقة متناهية . يمكننا أن نشعر بسعى الكاتبة فى شروحها وتناولها لكل الحقائق المتنوعة فى حياة دستويفسكى من خطابات أصدقائه وأقوال معاصريه. تتسم مذكرات زودة دستويفسكى بالعمق والمحاجاة والبساطة الطبيعية ، مسنهدفه بالدرجة الأولى ، أن تقدم لقراء دستويفسكى كاتبهم بكل جوانبه المضيئة وأخطائه على نحو ما كانت عليه تمام " فى حياته العائلية والشخصية"
المؤلف أنا جريجوريفنا دستويفسكايا
المترجم أنور محمد إبراهيم
اللغة الروسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: مذكرات زوجة دستويفسكى