(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الإله المحتجب

من الكتاب

الإله المحتجب

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

تقوم الفكرة الأساسية- فى هذا الكتاب – على أن الوقائع الإنسانية دائما ما تكون بنى دالة شاملة، لها طابع عملى ونظرى وانفعالى فى آن واحد، ولا يمكن دراسة هذه البنى بطريقة وضعية – بمعنى تفسيرها وفهمها – إلا من خلال منظور عملى يستند إلى قبول مجموعة من القيم.
كما يهدف إلى المساهمة فى توضيح هذه القضية بدراسة عدة مؤلفات تشكل بالنسبة لتاريخ الفكر والأدب مجموعة متميزة ومحدودة من الوقائع العينية، وتشمل هذه المؤلفات: "الأفكار" لباسكال، واربع مسرحيات لراسين. ويحاول إثبات كيف أن مضمون هذه الأعمال وبنيتها يتضحان بصورة أفضل فى ضوء تحليل مادى وجدلى.

Availability: متوفربالمخزون

125,00
او

التفاصيل

تقوم الفكرة الأساسية- فى هذا الكتاب – على أن الوقائع الإنسانية دائما ما تكون بنى دالة شاملة، لها طابع عملى ونظرى وانفعالى فى آن واحد، ولا يمكن دراسة هذه البنى بطريقة وضعية – بمعنى تفسيرها وفهمها – إلا من خلال منظور عملى يستند إلى قبول مجموعة من القيم. كما يهدف إلى المساهمة فى توضيح هذه القضية بدراسة عدة مؤلفات تشكل بالنسبة لتاريخ الفكر والأدب مجموعة متميزة ومحدودة من الوقائع العينية، وتشمل هذه المؤلفات: "الأفكار" لباسكال، واربع مسرحيات لراسين. ويحاول إثبات كيف أن مضمون هذه الأعمال وبنيتها يتضحان بصورة أفضل فى ضوء تحليل مادى وجدلى.
المؤلف لوسيان جولدمان
المترجم عزيزة أحمد سعيد
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الإله المحتجب