(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

جسد متألم: صنع العالم وتفكيكه

من الكتاب

جسد متألم: صنع العالم وتفكيكه

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

هذا الكتاب تامل فلسفى فى قابلية الجسد البشرى للانجراح، وتحليلا ثقافيا للمفردات الأدبية والسياسية والفلسفية والطبية والدينية المستعملة فى وصف هذه القابلية. وتؤسس إلين سكارى تحليلها على مجوموعة واسعة من المصادر، تشمل الأدب والفن وتواريخ الحالة الطبية، ووثائق التعذيب وسجلات محاكمة الجلادين، وكتابات شخصيات من امثال كلاوزفيتز وليدل هارت وتشرشل وكيسنجر عن الحرب.
تبدأ المؤلفة من حقيقة ان الألم الجسدى غير قابل للتعبير عنه، ملاحظة شبه استحالة وصف الألم، وقدرته على هدم اللغة. كما تحلل العواقب الناتجة عن تعمد إلحاق الألم والإصابة، ولا سيما فى حالات التعذيب والحرب، موضحة كيف "تفكك" النظمة الحاكمة العالم الفردى عند ممارستها العنيفة للسلطة. ثم تنتقل سكارى من تحليل النشاطات التى "تهدم" العالم إلى مناقشة النشاطات التى "تصنع" العالم، انطلاقا من الكتاب المقدس وأعمال ماركس: أفعال الخلق التى تظهر فى اللغة وأشياء الحضارة المصنوعة.
المؤلف: إلين سكارى
المترجم: حسام نايل
دار النشر: المركز القومى للترجمة

Availability: متوفربالمخزون

140,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

هذا الكتاب تامل فلسفى فى قابلية الجسد البشرى للانجراح، وتحليلا ثقافيا للمفردات الأدبية والسياسية والفلسفية والطبية والدينية المستعملة فى وصف هذه القابلية. وتؤسس إلين سكارى تحليلها على مجوموعة واسعة من المصادر، تشمل الأدب والفن وتواريخ الحالة الطبية، ووثائق التعذيب وسجلات محاكمة الجلادين، وكتابات شخصيات من امثال كلاوزفيتز وليدل هارت وتشرشل وكيسنجر عن الحرب. تبدأ المؤلفة من حقيقة ان الألم الجسدى غير قابل للتعبير عنه، ملاحظة شبه استحالة وصف الألم، وقدرته على هدم اللغة. كما تحلل العواقب الناتجة عن تعمد إلحاق الألم والإصابة، ولا سيما فى حالات التعذيب والحرب، موضحة كيف "تفكك" النظمة الحاكمة العالم الفردى عند ممارستها العنيفة للسلطة. ثم تنتقل سكارى من تحليل النشاطات التى "تهدم" العالم إلى مناقشة النشاطات التى "تصنع" العالم، انطلاقا من الكتاب المقدس وأعمال ماركس: أفعال الخلق التى تظهر فى اللغة وأشياء الحضارة المصنوعة.
المؤلف إلين سكارى
المترجم حسام نايل
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: جسد متألم: صنع العالم وتفكيكه