(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

أبراج بابل: مجمل تاريخ الترجمة فى العالم

من الكتاب

أبراج بابل: مجمل تاريخ الترجمة فى العالم

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

إن القناعة التى يصدر عنها هذا البحث هى ضرورة تشكيل تاريخ تقريبى للترجمة ليس بغاية تكريس وامتداح منجزات وامجاد الأسلاف أو على العكس من ذلك التصدى لها بالنقد والتجريح ، ولكن عن طريق السعى إلى القاء نظرة على ماضى ممارستها باعتبارها كيانا ناميا يتحرك وفق شروط نوعية تمتزج فيها عناصر الذاتية والموضوعية .
ولا تعود هذه القناعة إلى واقع أن التأمل التاريخى ظل مفقوداً أو غائباً لدى الدارسين ، فما أكثر ما تصادفنا السرود التاريخية المطولة التى انشغلت بالتتبع الأفقى لمسار الترجمة ، ولكن هذا الاهتمام المتجدد تببره الحاجه الدائمة إلى توسيع تللك الرؤية التاريخية وتعميقها ولم لا تصحيحها عندما يعود يبدو عليها الانحراف أو الانحياز.
ومن ذلك فإن التأريخ للترجمة ظل يشكو من آفتين مزمنتين على الأقل : آفة النظرة التجزيئية التى تعزل اللمارسة الترجمية عن محيطها الاجتماعى والثقافى ، وتريد أن تقرأها قراءة أحادية أى غير دينامية.
وآفة الرؤية التبجيلية للتاريخ حيث يهيمن التمجيد على التحليل الموضوعى ، وتطغى المجامله على النظرة النقدية.

Availability: متوفربالمخزون

40,00
او

التفاصيل

إن القناعة التى يصدر عنها هذا البحث هى ضرورة تشكيل تاريخ تقريبى للترجمة ليس بغاية تكريس وامتداح منجزات وامجاد الأسلاف أو على العكس من ذلك التصدى لها بالنقد والتجريح ، ولكن عن طريق السعى إلى القاء نظرة على ماضى ممارستها باعتبارها كيانا ناميا يتحرك وفق شروط نوعية تمتزج فيها عناصر الذاتية والموضوعية . ولا تعود هذه القناعة إلى واقع أن التأمل التاريخى ظل مفقوداً أو غائباً لدى الدارسين ، فما أكثر ما تصادفنا السرود التاريخية المطولة التى انشغلت بالتتبع الأفقى لمسار الترجمة ، ولكن هذا الاهتمام المتجدد تببره الحاجه الدائمة إلى توسيع تللك الرؤية التاريخية وتعميقها ولم لا تصحيحها عندما يعود يبدو عليها الانحراف أو الانحياز. ومن ذلك فإن التأريخ للترجمة ظل يشكو من آفتين مزمنتين على الأقل : آفة النظرة التجزيئية التى تعزل اللمارسة الترجمية عن محيطها الاجتماعى والثقافى ، وتريد أن تقرأها قراءة أحادية أى غير دينامية. وآفة الرؤية التبجيلية للتاريخ حيث يهيمن التمجيد على التحليل الموضوعى ، وتطغى المجامله على النظرة النقدية.
المؤلف حسن بحراوى
المترجم حسن بحراوى
اللغة العربية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: أبراج بابل: مجمل تاريخ الترجمة فى العالم