(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الذهن الآلة: مقدمة فلسفية للأذهان والآلات والتمثيل الذهنى

من الكتاب

الذهن الآلة: مقدمة فلسفية للأذهان والآلات والتمثيل الذهنى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

العقل .. أو بالاحرى الذهن ، قوة فريدة كامنة وفاعلة فى دماغ الإنسان ، جعلته تاج الخليقة وبطل الرواية الكونية .. فما كنهها ؟ ما طبيعتها ؟ ما مجراها ؟ ما التفكير ؟ كيف يستطيع الذهن البشرى أن يتمثل العالم الخارجى ؟ وهل هو نوع من الآلات ؟
هذه أسئلة تبحثها فلسفة الذهن التى ترسمت واستقلت مؤخراً كفلسفة أولى بحق، أصلها ثابت فى الأسس المنطقية ، وفروعها فى السماء تتوغل فى آفاق المعرفة واللغة والميتافيزيقا والمنطلقات السيكولوجية والعصبية .. ثم أصبح الذهن من ناحية والحاسوب من ناحية أخرى يمثلان معاً إشكالية فلسفية ملحة لا تنفصم عراها . وهذا كتاب تمهيدى شامل ذائع الصيت ، يصحبنا فى رحلة ممتعة تستكشف أبعاد فلسفة الذهن التى يفرضها فرضاً عصر الحاسوب وثورة المعلومات والاتصالات.

Availability: متوفربالمخزون

70,00
او

التفاصيل

العقل .. أو بالاحرى الذهن ، قوة فريدة كامنة وفاعلة فى دماغ الإنسان ، جعلته تاج الخليقة وبطل الرواية الكونية .. فما كنهها ؟ ما طبيعتها ؟ ما مجراها ؟ ما التفكير ؟ كيف يستطيع الذهن البشرى أن يتمثل العالم الخارجى ؟ وهل هو نوع من الآلات ؟ هذه أسئلة تبحثها فلسفة الذهن التى ترسمت واستقلت مؤخراً كفلسفة أولى بحق، أصلها ثابت فى الأسس المنطقية ، وفروعها فى السماء تتوغل فى آفاق المعرفة واللغة والميتافيزيقا والمنطلقات السيكولوجية والعصبية .. ثم أصبح الذهن من ناحية والحاسوب من ناحية أخرى يمثلان معاً إشكالية فلسفية ملحة لا تنفصم عراها . وهذا كتاب تمهيدى شامل ذائع الصيت ، يصحبنا فى رحلة ممتعة تستكشف أبعاد فلسفة الذهن التى يفرضها فرضاً عصر الحاسوب وثورة المعلومات والاتصالات.
المؤلف تيم كرين
المترجم يُمنى طريف الخولى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الذهن الآلة: مقدمة فلسفية للأذهان والآلات والتمثيل الذهنى