(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الدرويش والموت

من الكتاب

الدرويش والموت

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

رواية " الدرويش والموت " (1966) لمؤلفها البوسنى ميشا سليموفيتش عمل ادبى متعدد الأبعاد على نحو يسمح بقراءته على مستويات متباينة . فباديء ذى بدء تتميز الواية بشكل تنساب الرواية فيه فى تتابع سلس لأفكار راويها وبطلها الشيخ أحمد نور الدين الذى يخبر القاريء بدقائق ما دار فى نفسه وعقله وما مر به من الاحداث التى شهدت خروجه من عزلته بوصفه شيخاً لإحدى تكايا المسلمين فى البوسنة تحت العثمانين إلى تقلده منصب كبير القضاة.
وهو فى كشفه لخبايا نفسه وأدق أسرارة ، يقدم للقاريء ؤواية النشأة والتكوين Bidungsroman التى تتبع صعود الشخصية الرئيسية من نشأتها البسيطة الأولى إلى أعلى مراتب النضج والتعقيد . وإذ يلتزم ميشا سليموفيتش بسبر أغوار شخصيته الرئيسية من خلال حديث النفس وكشف أسرارها عبر اعترافاتها وروؤية العالم الذى يتسع تدريجيا أمام عينى الشيخ نورالدين فإنه يعرض لقضايا سياسية وفلسفية ونفسية واجتماعية تسمح بقراءات تتسع دوائرها التى تنداح من مركز الراوى لينتقل السرد من المحلية إلى العالمية .

Availability: متوفربالمخزون

80,00
او

التفاصيل

رواية " الدرويش والموت " (1966) لمؤلفها البوسنى ميشا سليموفيتش عمل ادبى متعدد الأبعاد على نحو يسمح بقراءته على مستويات متباينة . فباديء ذى بدء تتميز الواية بشكل تنساب الرواية فيه فى تتابع سلس لأفكار راويها وبطلها الشيخ أحمد نور الدين الذى يخبر القاريء بدقائق ما دار فى نفسه وعقله وما مر به من الاحداث التى شهدت خروجه من عزلته بوصفه شيخاً لإحدى تكايا المسلمين فى البوسنة تحت العثمانين إلى تقلده منصب كبير القضاة. وهو فى كشفه لخبايا نفسه وأدق أسرارة ، يقدم للقاريء ؤواية النشأة والتكوين Bidungsroman التى تتبع صعود الشخصية الرئيسية من نشأتها البسيطة الأولى إلى أعلى مراتب النضج والتعقيد . وإذ يلتزم ميشا سليموفيتش بسبر أغوار شخصيته الرئيسية من خلال حديث النفس وكشف أسرارها عبر اعترافاتها وروؤية العالم الذى يتسع تدريجيا أمام عينى الشيخ نورالدين فإنه يعرض لقضايا سياسية وفلسفية ونفسية واجتماعية تسمح بقراءات تتسع دوائرها التى تنداح من مركز الراوى لينتقل السرد من المحلية إلى العالمية .
المؤلف ميشا سليموفيتش
المترجم حسين عبد اللطيف - أحمد سمايلوفيتش
اللغة البوسنية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الدرويش والموت