(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

من هو شارلى: سوسيولوجيا أزمة دينية

من الكتاب

من هو شارلى: سوسيولوجيا أزمة دينية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

من نحن حقاً .. نحن الذين أبدينا تصميماً هائلاً على رفض العنف الأعمى وعلى إيماننا يالجمهورية فى 11 يناير 2015 ؟ تظهر لنا دراسة الخرائط والتحليل السوسيولوجى لثلاثة أو أربعة مليون متظاهر باريسى العديد من المفاجآت . لإنه إذا كان شارلى ينادى بقيم ليبرالية وجمهورية ، فإن الطبقات الوسطى الواقعية والتى تتظاهر فى هذا اليوم العظيم للإستنكار كان فى ذهنها برنامج آخر ، بعيد عن المثل الأعلى المعلن عنه . قيمها العميقه التى كانت تستدعى بالأحرى لحظات تعيسه فى تاريخنا القومى : نزعة نحافظة ، وانانية وسيطرة ، وعدم مساواة .
هل على فرنسا أن تستمر فى إساءة معاملة شبابها وأن تقصى إلى ضواحى مدنها أبناء المهاجرين وأن ترسل إلى قاع المحافظات الإقليمية طبقاتها الشعبية ، وأن تشيطن الإسلام ، وتغذى معاداة السامية يزداد تهديدها تدريجياً؟
التعرف على القوى الأنثروبولوجية، والدينية ، والإقتصادية ، والسياسية التى قادتنا إلى حافة الهاوية ، والإشارة إلى الطرق الصعبة وغير اليقينية ، ومع ذلك الممكنه للعودة إلى الجمهورية الحقيقة ، هذا هو الطموح الذى يسعى إليه هذا الكتاب .

Availability: متوفربالمخزون

100,00
او

التفاصيل

من نحن حقاً .. نحن الذين أبدينا تصميماً هائلاً على رفض العنف الأعمى وعلى إيماننا يالجمهورية فى 11 يناير 2015 ؟ تظهر لنا دراسة الخرائط والتحليل السوسيولوجى لثلاثة أو أربعة مليون متظاهر باريسى العديد من المفاجآت . لإنه إذا كان شارلى ينادى بقيم ليبرالية وجمهورية ، فإن الطبقات الوسطى الواقعية والتى تتظاهر فى هذا اليوم العظيم للإستنكار كان فى ذهنها برنامج آخر ، بعيد عن المثل الأعلى المعلن عنه . قيمها العميقه التى كانت تستدعى بالأحرى لحظات تعيسه فى تاريخنا القومى : نزعة نحافظة ، وانانية وسيطرة ، وعدم مساواة . هل على فرنسا أن تستمر فى إساءة معاملة شبابها وأن تقصى إلى ضواحى مدنها أبناء المهاجرين وأن ترسل إلى قاع المحافظات الإقليمية طبقاتها الشعبية ، وأن تشيطن الإسلام ، وتغذى معاداة السامية يزداد تهديدها تدريجياً؟ التعرف على القوى الأنثروبولوجية، والدينية ، والإقتصادية ، والسياسية التى قادتنا إلى حافة الهاوية ، والإشارة إلى الطرق الصعبة وغير اليقينية ، ومع ذلك الممكنه للعودة إلى الجمهورية الحقيقة ، هذا هو الطموح الذى يسعى إليه هذا الكتاب .
المؤلف إيمانويل تود
المترجم أنور مغيث
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: من هو شارلى: سوسيولوجيا أزمة دينية