(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

مقدمة فى التاريخ البيئى

من الكتاب

مقدمة فى التاريخ البيئى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يعرض هذا الكتاب للموضوعات الأساسية فى التاريخ البيئى، ومنها فكرة امتلاك الطبيعة والسيطرة التقنية عليها، وتاريخ التلوث البيئى والانتهاكات التى تعرضت لها الطبيعة والتى أدت إلى تدهورها، كما يناقش العلاقة بين المناخ والمجتمع، ومنها على سبيل المثال "استئصال" القوى الاستعمارية للموارد أو تفاوتات الثراء والقوة على النطاق العالمى وأيضا تأثير الحروب على البيئة.
يركز التحليل الذى تبناه مؤلفو هذا الكتاب على القوى الاجتماعية والبيئية الحاضرة فى قلب الظواهر التاريخية بالغة الأهمية مثل حركة الاستعمار التى طالت أرجاء الكرة الأرضية المختلفة من قبل القوى الغربية فى الفترة من القرن الخامس عشر وحتى القرن العشرين، والحرب الباردة والقورة الصناعية. إن التاريخ البيئى كما عالجه هذا العمل يطرح رؤية جديدة بشأن تحديات المرحلة الراهنة كما يقدم نظرة مختلفة عن التصورات السائدة عن التاريخ الطويل لمجتمعاتنا.

Availability: متوفربالمخزون

40,00
او

التفاصيل

يعرض هذا الكتاب للموضوعات الأساسية فى التاريخ البيئى، ومنها فكرة امتلاك الطبيعة والسيطرة التقنية عليها، وتاريخ التلوث البيئى والانتهاكات التى تعرضت لها الطبيعة والتى أدت إلى تدهورها، كما يناقش العلاقة بين المناخ والمجتمع، ومنها على سبيل المثال "استئصال" القوى الاستعمارية للموارد أو تفاوتات الثراء والقوة على النطاق العالمى وأيضا تأثير الحروب على البيئة. يركز التحليل الذى تبناه مؤلفو هذا الكتاب على القوى الاجتماعية والبيئية الحاضرة فى قلب الظواهر التاريخية بالغة الأهمية مثل حركة الاستعمار التى طالت أرجاء الكرة الأرضية المختلفة من قبل القوى الغربية فى الفترة من القرن الخامس عشر وحتى القرن العشرين، والحرب الباردة والقورة الصناعية. إن التاريخ البيئى كما عالجه هذا العمل يطرح رؤية جديدة بشأن تحديات المرحلة الراهنة كما يقدم نظرة مختلفة عن التصورات السائدة عن التاريخ الطويل لمجتمعاتنا.
المؤلف جون باتيست فريسوز - فريدريك جرابر - فابيان لوشيه وجريجورى كوينيه
المترجم أيمن عبد الهادى
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: مقدمة فى التاريخ البيئى