(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

ألبير قصيرى والسخرية: التهميش إجابة على الحداثة

من الكتاب

ألبير قصيرى والسخرية: التهميش إجابة على الحداثة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يقول البير قصيرى عن كتابته باللغة الفرنسية " أنا أفطر باللغة العربي. لكن فى الوقت نفسه ، كل أسلوبى يأخذ شكلاً مختلفاً لو كتبت عن باريس أو عن شيء آخر . حتى لا أعطى الإنطباع بأنه فرنسى يكتب عن مصر : الجو العربى دائماً فى ذهنى ، طريقة الكلام . تعلمون حتى الشخص الذى يقول لكم :" صباح الخير " فثمة شيء وراءه . أنها مرحباً على الطريقة الأوروبية ، أى لا تعنى شيئاً . وهذا لا بد لى من صنعه".
يتناول باسم حنا شاهين نصوص الروائى المصرى " الفرنسية" المسكونه بالعامية العربية ( لاسيما بشر نسيهم الله ، وروايتيه الرئيسيتين شحاذون ونبلاء والعنف والسخرية ) ، ويبحث فى تصويره لعلاقات شخصياته الهامشية باللغة المنطوقه والمكتوبة.
وفقاً للمؤلف يقدم قصيرى جوااً على سؤال لاحداثه المصرية الملح ، عن الحداثه والتحديث ، عبر شخصية الغندور الهامشية ويطرح سؤلاً واحدا فى أشكال مختلفه : كيف يتصور ( لذاته) مكانا فى الحداثه ؟ كيف نحدد موقع الفرد فى عالم فريسه للتقدم المادى ؟ ما هو نمط الفرد الذى يمكنه إعلان هذا التحدى؟

Availability: متوفربالمخزون

40,00
او

التفاصيل

يقول البير قصيرى عن كتابته باللغة الفرنسية " أنا أفطر باللغة العربي. لكن فى الوقت نفسه ، كل أسلوبى يأخذ شكلاً مختلفاً لو كتبت عن باريس أو عن شيء آخر . حتى لا أعطى الإنطباع بأنه فرنسى يكتب عن مصر : الجو العربى دائماً فى ذهنى ، طريقة الكلام . تعلمون حتى الشخص الذى يقول لكم :" صباح الخير " فثمة شيء وراءه . أنها مرحباً على الطريقة الأوروبية ، أى لا تعنى شيئاً . وهذا لا بد لى من صنعه". يتناول باسم حنا شاهين نصوص الروائى المصرى " الفرنسية" المسكونه بالعامية العربية ( لاسيما بشر نسيهم الله ، وروايتيه الرئيسيتين شحاذون ونبلاء والعنف والسخرية ) ، ويبحث فى تصويره لعلاقات شخصياته الهامشية باللغة المنطوقه والمكتوبة. وفقاً للمؤلف يقدم قصيرى جوااً على سؤال لاحداثه المصرية الملح ، عن الحداثه والتحديث ، عبر شخصية الغندور الهامشية ويطرح سؤلاً واحدا فى أشكال مختلفه : كيف يتصور ( لذاته) مكانا فى الحداثه ؟ كيف نحدد موقع الفرد فى عالم فريسه للتقدم المادى ؟ ما هو نمط الفرد الذى يمكنه إعلان هذا التحدى؟
المؤلف باسم حنا شاهين
المترجم راوية صادق
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: ألبير قصيرى والسخرية: التهميش إجابة على الحداثة