(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

مواطنون وسادة: التاريخ الاجتماعى للفكر السياسى الغربى من العصور القديمة إلى القرون الوسطى

من الكتاب

مواطنون وسادة: التاريخ الاجتماعى للفكر السياسى الغربى من العصور القديمة إلى القرون الوسطى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

فى هذا الكتاب الاستثنائى تعيد إلين ميكسنز وود كتابة تاريخ النظرية السياسية؛ إذ تتبع تطور التقليد الغربى بداية من الحقبة الكلاسيكية القديمة وحتى القرون الوسطى، وذلك من منظور التاريخ الاجتماعى، وهى فى هذا تتحرى نهجا مختلفا اختلافا كبيرا ليس فقط عن التاريخ التقليدى المجرد للأفكار، بل أيضا عن النهج غير السياقية الأخرى.
تتعامل المؤلفة مع المفكرين البارزين بوصفهم بشرا منخرطين بقلوبهم فيما يكتبون؛ فتدرس أفكارهم ليس فقط فى سياق اللغة السياسية بل بوصفها استجابات إبداعية للعلاقات والصراعات الاجتماعية الدائرة فى أزمنتهم وأماكنهم. تحدد كيف أن كتابات النظرية السياسية الغربية، تلك الكتابات التى كتبها بالأساس أفراد من الطبقات المسيطرة أو وكلاء لها، قد تشكلت عن طريق التفاعل المعقد بين طبقات المنتفعين والعمال والدول. وترى المؤلفة ان النظرية السياسية الغربية تدين بالكثير من قوتها، ومواطن الإبهام بها فى حقيقة الأمر، لهذه العلاقات المعقدة والمتناقضة فى أحيان كثيرة.

Availability: متوفربالمخزون

75,00
او

التفاصيل

فى هذا الكتاب الاستثنائى تعيد إلين ميكسنز وود كتابة تاريخ النظرية السياسية؛ إذ تتبع تطور التقليد الغربى بداية من الحقبة الكلاسيكية القديمة وحتى القرون الوسطى، وذلك من منظور التاريخ الاجتماعى، وهى فى هذا تتحرى نهجا مختلفا اختلافا كبيرا ليس فقط عن التاريخ التقليدى المجرد للأفكار، بل أيضا عن النهج غير السياقية الأخرى. تتعامل المؤلفة مع المفكرين البارزين بوصفهم بشرا منخرطين بقلوبهم فيما يكتبون؛ فتدرس أفكارهم ليس فقط فى سياق اللغة السياسية بل بوصفها استجابات إبداعية للعلاقات والصراعات الاجتماعية الدائرة فى أزمنتهم وأماكنهم. تحدد كيف أن كتابات النظرية السياسية الغربية، تلك الكتابات التى كتبها بالأساس أفراد من الطبقات المسيطرة أو وكلاء لها، قد تشكلت عن طريق التفاعل المعقد بين طبقات المنتفعين والعمال والدول. وترى المؤلفة ان النظرية السياسية الغربية تدين بالكثير من قوتها، ومواطن الإبهام بها فى حقيقة الأمر، لهذه العلاقات المعقدة والمتناقضة فى أحيان كثيرة.
المؤلف إلين ميكسنز وود
المترجم محمد فتحى خضر
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: مواطنون وسادة: التاريخ الاجتماعى للفكر السياسى الغربى من العصور القديمة إلى القرون الوسطى