(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

سجناء الطونا

من الكتاب

سجناء الطونا

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

إن "سجناء الطونا" هى مأساة القرن العشرين كله، بما فيه من حروب، وعنف، وتعذيب، وقلق مستبد. إن مسرحها هو عالمنا الأرضى وليست الطونا، وإن سجينها هو الإنسان، وإنها دراما عصر بأكمله.
لقد ذهب بعض النقاد إلى أن الصورة الأمامية لهذه المسرحية هى الطونا وفى ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، ولكن الخلفية لها هو التعذيب فى الجزائر، وأن سارتر يعنى أن التعذيب جريمة تجاه الإنسانية كلها، وان كل الجلادين من ضباط فرنسا سيجدون أنفسهم وقد لفتهم مأساة كمأساة فرينز بطل سجناء الطونا.
إن سارتر يرى أن الجلاد لا يصيب ضحيته فحسب، ولكنه يجلد نفسه ويدمر روحه، وينطوى فى ظلمات لا مهرب له منها ولا فكاك؛ فالإنسان فى "سجناء الطونا" ليس مسئولا أمام نفسه فحسب، وليس عمله من أجله فحسب، ولكنه مسئول أمام المجموع وعمله خيط دقيق فى ذلك النسيج غير المرئي الذى نطلق عليه عمل المجموع.

Availability: غير متوفربالمخزون

35,00

التفاصيل

إن "سجناء الطونا" هى مأساة القرن العشرين كله، بما فيه من حروب، وعنف، وتعذيب، وقلق مستبد. إن مسرحها هو عالمنا الأرضى وليست الطونا، وإن سجينها هو الإنسان، وإنها دراما عصر بأكمله. لقد ذهب بعض النقاد إلى أن الصورة الأمامية لهذه المسرحية هى الطونا وفى ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، ولكن الخلفية لها هو التعذيب فى الجزائر، وأن سارتر يعنى أن التعذيب جريمة تجاه الإنسانية كلها، وان كل الجلادين من ضباط فرنسا سيجدون أنفسهم وقد لفتهم مأساة كمأساة فرينز بطل سجناء الطونا. إن سارتر يرى أن الجلاد لا يصيب ضحيته فحسب، ولكنه يجلد نفسه ويدمر روحه، وينطوى فى ظلمات لا مهرب له منها ولا فكاك؛ فالإنسان فى "سجناء الطونا" ليس مسئولا أمام نفسه فحسب، وليس عمله من أجله فحسب، ولكنه مسئول أمام المجموع وعمله خيط دقيق فى ذلك النسيج غير المرئي الذى نطلق عليه عمل المجموع.
المؤلف جان بول سارتر
المترجم محمد رشاد خميس - ماهر فؤاد جويجاتى
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: سجناء الطونا