(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

ثورة لم تتم: كارل ماركس وإبراهام لينكولن

من الكتاب

ثورة لم تتم: كارل ماركس وإبراهام لينكولن

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

إبراهام لنكولن وكارل ماركس سيدان نبيلان، لكل منهما أحلام مختلفة حول الحرب الأهلية التى دارت فى أمريكا فى النصف الثانى من القرن التاسع عشر. طمح لنكولن فى تحقيق الإصلاح البروجوازى والحكم الصحيح من خلال سيادة القانون ومؤسسات جيدة التنظيم. وانعقدات آماله على حزبه الجمهورى لتحقيق ذلك. وتعلقت أحلام ماركس، بإن تضع الحرب والإصلاحات البروجوازية الطبقة العاملة على طريق نضالها لتحقيق الاشتراكية. واشترك الاثنان فى حلم حرية العمل بأجر وإنهاء العبودية.
وانتهت الحرب الأهلية بإنقاذ اتحاد الولايات الأمريكية. وانطلقت إعادة الإعمار مع المصالحة، أو ما أطلق عليه الثورة التى لا تنتهى. ثم احبطت المساومة بين رجال الصناعة وأصحاب المزارع وملاك العبيد على مصالح كل طرف منهم، وارتد على ما تم إنجازه من إعادة إعمار. وبسبب ازمة التطور فى الشمال والجنوب، والحالة الثورية التى تركتها الحرب الأهلية، اندلعت معارك نقابية مهولة، وقمعتها أجهزة الدولة وميليشيات الملاك بشراسة أضخم. وتركت لنا تراثا نضاليا أشهره 1 مايو عيد كل عمال العالم.

Availability: متوفربالمخزون

70,00
او

التفاصيل

إبراهام لنكولن وكارل ماركس سيدان نبيلان، لكل منهما أحلام مختلفة حول الحرب الأهلية التى دارت فى أمريكا فى النصف الثانى من القرن التاسع عشر. طمح لنكولن فى تحقيق الإصلاح البروجوازى والحكم الصحيح من خلال سيادة القانون ومؤسسات جيدة التنظيم. وانعقدات آماله على حزبه الجمهورى لتحقيق ذلك. وتعلقت أحلام ماركس، بإن تضع الحرب والإصلاحات البروجوازية الطبقة العاملة على طريق نضالها لتحقيق الاشتراكية. واشترك الاثنان فى حلم حرية العمل بأجر وإنهاء العبودية. وانتهت الحرب الأهلية بإنقاذ اتحاد الولايات الأمريكية. وانطلقت إعادة الإعمار مع المصالحة، أو ما أطلق عليه الثورة التى لا تنتهى. ثم احبطت المساومة بين رجال الصناعة وأصحاب المزارع وملاك العبيد على مصالح كل طرف منهم، وارتد على ما تم إنجازه من إعادة إعمار. وبسبب ازمة التطور فى الشمال والجنوب، والحالة الثورية التى تركتها الحرب الأهلية، اندلعت معارك نقابية مهولة، وقمعتها أجهزة الدولة وميليشيات الملاك بشراسة أضخم. وتركت لنا تراثا نضاليا أشهره 1 مايو عيد كل عمال العالم.
المؤلف روبن بلاكبيرن
المترجم عزة خليل
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: ثورة لم تتم: كارل ماركس وإبراهام لينكولن