(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الثلاثة الكبار فى علم الاقتصاد: آدم سميث.. كارل ماركس.. جون ماينارد

من الكتاب

الثلاثة الكبار فى علم الاقتصاد: آدم سميث.. كارل ماركس.. جون ماينارد

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

هذا كتاب فى تاريخ الفكر الاقتصادى، لكنه ليس كتابا تقليديا يقدم عرضا شاملا متسلسلا للمدارس الاقتصادية المعروفة، بل هو يعتمد منهجا مختلفا يقسم وفقا له تاريخ الفكر الاقتصادى لثلاثة محطات وثلاث زوايا للنظر، فيركز على من أسماهم ب "الثلاثة الكبار"، مشكلا منهم نقاط ارتكاز وانطلاق فى عرض الثلاثة خطوط الأساسية فى الفكر الاقتصادى.
فما بين آدم سميث وكارل ماركس وجون ماينارد كينز، يتحرك المؤلف عارضا لحيواتهم وأفكارهم الرئيسية، محاولا استكشاف العلاقات الجدلية بينها وكيف انتهت لنا صورتها النهائية، دون أن ينغمس فى مستوى تفصيلى من العرض الفنى يبعده عن القارئ العادى. ومتنقلا بينهم عبر محطات فرعية يمثلها تلاميذهم وأشياعهم الرئيسيين، بما يسد الفراغات فى عرضه غير التقليدى لهذا التاريخ الفكرى الطويل.
لا يدعى الكاتب حيادا من أى نوع فى عرضه للمفكرين الثلاثة وما يمثلونه من مدارس فكرية، وهذا أحد المناهج المعتمدة فى كتابة تاريخ الفكر الاقتصادى، إذ يكون الكاتب واضحا فى كونه يعرض لتاريخ الفكر من موقعه الفكرى، وهكذا فكاتبنا بدءا بمقدمته يبين انحيازه الكامل لمدرسة الحرية الاقتصادية التى يمثلها فى نظره آدم سميث، ويضع على أساس انحيازه هذا ترتيبا للثلاثة الكبار من الأعلى للأدنى على أساس مسطرة "ايديولوجية" بحتة، وهى مسطرة الحرية الاقتصادية التى يتبناها!

Availability: متوفربالمخزون

90,00
او

التفاصيل

هذا كتاب فى تاريخ الفكر الاقتصادى، لكنه ليس كتابا تقليديا يقدم عرضا شاملا متسلسلا للمدارس الاقتصادية المعروفة، بل هو يعتمد منهجا مختلفا يقسم وفقا له تاريخ الفكر الاقتصادى لثلاثة محطات وثلاث زوايا للنظر، فيركز على من أسماهم ب "الثلاثة الكبار"، مشكلا منهم نقاط ارتكاز وانطلاق فى عرض الثلاثة خطوط الأساسية فى الفكر الاقتصادى. فما بين آدم سميث وكارل ماركس وجون ماينارد كينز، يتحرك المؤلف عارضا لحيواتهم وأفكارهم الرئيسية، محاولا استكشاف العلاقات الجدلية بينها وكيف انتهت لنا صورتها النهائية، دون أن ينغمس فى مستوى تفصيلى من العرض الفنى يبعده عن القارئ العادى. ومتنقلا بينهم عبر محطات فرعية يمثلها تلاميذهم وأشياعهم الرئيسيين، بما يسد الفراغات فى عرضه غير التقليدى لهذا التاريخ الفكرى الطويل. لا يدعى الكاتب حيادا من أى نوع فى عرضه للمفكرين الثلاثة وما يمثلونه من مدارس فكرية، وهذا أحد المناهج المعتمدة فى كتابة تاريخ الفكر الاقتصادى، إذ يكون الكاتب واضحا فى كونه يعرض لتاريخ الفكر من موقعه الفكرى، وهكذا فكاتبنا بدءا بمقدمته يبين انحيازه الكامل لمدرسة الحرية الاقتصادية التى يمثلها فى نظره آدم سميث، ويضع على أساس انحيازه هذا ترتيبا للثلاثة الكبار من الأعلى للأدنى على أساس مسطرة "ايديولوجية" بحتة، وهى مسطرة الحرية الاقتصادية التى يتبناها!
المؤلف مارك سكويسين
المترجم مجدى عبد الهادى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الثلاثة الكبار فى علم الاقتصاد: آدم سميث.. كارل ماركس.. جون ماينارد