(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

قاهرة النسيان

من الكتاب

قاهرة النسيان

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يقرر مصرى مهاجر، بعد سنوات طوال قضاها فى أوروبا، العودة إلى مسقط رأسه؛ القاهرة. غير أنه بعد وقت قصير من وصوله يصاب بصدمة تفقده الوعى. ليكتشف عند عودة الوعى إليه أن ذاكرته قد طمست تماما. على الرغم من فقدانه التام لأهم الدلائل على هويته الحقيقية.
القاهرة فى هذه الرواية مدينة مخيفة وجذابة فى آن معا؛ تعج بالحياة وبنوع من الفوران الحضرى المتفرد. مدينة لا تحول العلاقات الاجتماعية المتشابكة فيها ولا قسوة الظروف الاقتصادية دون نشوء روابط وأواصر مجتمعية حارة والصدق. وترصد هذه الرواية نبض أماكن، كميدان التحرير، وتسجل الظواهر كبارانويا النظام الحاكم، ومصادرة الحريات الشخصية من قبل التيارات السياسية والدينية – لم تلبث أن تتخذ موقع الصدارة إبان الثورة التى كانت توشك على الاندلاع.

Availability: متوفربالمخزون

75,00
او

التفاصيل

يقرر مصرى مهاجر، بعد سنوات طوال قضاها فى أوروبا، العودة إلى مسقط رأسه؛ القاهرة. غير أنه بعد وقت قصير من وصوله يصاب بصدمة تفقده الوعى. ليكتشف عند عودة الوعى إليه أن ذاكرته قد طمست تماما. على الرغم من فقدانه التام لأهم الدلائل على هويته الحقيقية. القاهرة فى هذه الرواية مدينة مخيفة وجذابة فى آن معا؛ تعج بالحياة وبنوع من الفوران الحضرى المتفرد. مدينة لا تحول العلاقات الاجتماعية المتشابكة فيها ولا قسوة الظروف الاقتصادية دون نشوء روابط وأواصر مجتمعية حارة والصدق. وترصد هذه الرواية نبض أماكن، كميدان التحرير، وتسجل الظواهر كبارانويا النظام الحاكم، ومصادرة الحريات الشخصية من قبل التيارات السياسية والدينية – لم تلبث أن تتخذ موقع الصدارة إبان الثورة التى كانت توشك على الاندلاع.
المؤلف خالد عثمان
المترجم سحر سمير يوسف
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: قاهرة النسيان