(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

التعليم فى الولايات المتحدة ومصر: دراسة حالة لاستكشاف حياة إحدى معتنقات الإسلام وعملها

من الكتاب

التعليم فى الولايات المتحدة ومصر: دراسة حالة لاستكشاف حياة إحدى معتنقات الإسلام وعملها

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

هذا الكتاب نص مترجم لرسالة علمية حصلت صاحبتها من خلالها على درجة الدكتوراة فى التربية.
تبدت اهمية ترجمة هذا النص إلى العربية فيما فيه من رصد علمى ممنهج لتجربة مهمة وشيقة فى الوقت ذاته؛ حيث يتناول النص من خلال منهج "دراسة الحالة" الحياة الشخصية والمهنية لإحدى السيدات الأمريكيات اللاتى تحولن إلى الإسلام، وغيرت محل إقامتها من الولايات المتحدة إلى القاهرة، وهى التجربة التى سمحت للباحثة أن تستكشف حياة هذه السيدة فى كل من مصر والولايات المتحدة على الصعيدين الشخصى والمهنى.
بحثت الدراسة كيفية إدراك هذه السيدة لحياتها وعملها كمعلمة فى مصر والولايات المتحدة، وهل أثر التحول الدينى على طرق فهمها لحياتها الشخصية والمهنية، وطبيعة هذا التأثير حال وجوده. كما بحثت الدراسة قدر أثر التحول الدينى مقارنة بغيره من العوامل المفاهيمية فى تراث علم اجتماع التدريس.

Availability: متوفربالمخزون

50,00
او

التفاصيل

هذا الكتاب نص مترجم لرسالة علمية حصلت صاحبتها من خلالها على درجة الدكتوراة فى التربية. تبدت اهمية ترجمة هذا النص إلى العربية فيما فيه من رصد علمى ممنهج لتجربة مهمة وشيقة فى الوقت ذاته؛ حيث يتناول النص من خلال منهج "دراسة الحالة" الحياة الشخصية والمهنية لإحدى السيدات الأمريكيات اللاتى تحولن إلى الإسلام، وغيرت محل إقامتها من الولايات المتحدة إلى القاهرة، وهى التجربة التى سمحت للباحثة أن تستكشف حياة هذه السيدة فى كل من مصر والولايات المتحدة على الصعيدين الشخصى والمهنى. بحثت الدراسة كيفية إدراك هذه السيدة لحياتها وعملها كمعلمة فى مصر والولايات المتحدة، وهل أثر التحول الدينى على طرق فهمها لحياتها الشخصية والمهنية، وطبيعة هذا التأثير حال وجوده. كما بحثت الدراسة قدر أثر التحول الدينى مقارنة بغيره من العوامل المفاهيمية فى تراث علم اجتماع التدريس.
المؤلف ميلانى كارول بروكس
المترجم راقية الدويك
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: التعليم فى الولايات المتحدة ومصر: دراسة حالة لاستكشاف حياة إحدى معتنقات الإسلام وعملها