(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

اللسانيات: مقدمه إلى المقدمات

من الكتاب

اللسانيات: مقدمه إلى المقدمات

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يمثل هذا الكتاب بطبعاته المتعاقبه وزيادتها المعتبره ، مقدمه مثالية لعم " اللسانيات " ، أو المقدمه المطولة . حيث أنه يتناول بالدرس الموجز المقرب جل اتجاهات الدرس التى تعاقبت على هذا العلم منذ القرن التاسع عشر ، حتى سنوات العقد الأول من قرننا الحادى والعشلاين .
ويتناول – كذلك – بهذا الدرس الموجز المقرب المسائل الرئيسية لجل الموضوعات التى يعنى هذا العلم بالنظر فيها ، وذلك مثل ، التعريف بعلم اللسانيات ، وباللغه ( موضوع هذا العلم ) ، وبمكوناتها ( أصواتها – بنية كلماتها – القوالب التى تنظم تراكيبها – معانى مفرادتها ) وعلاقتها بالمجتمع ، المخ البشرى ، والتغيرات المختلفه التى تطرأ عليها .. إلخ .
ويعرض هذا الكتاب عرضاً وافياً لجهود " تشومسكى" المتعاقبه عبر عدة عقود ، من أجل إنجاز إطار من القواعد يصلح لمعالجة كل اللغات ، وكذا لاتجاهات الدرس اللسانى المعاصر التى تدعو إلى هجرة جهود الأخيرة وتستبدل بها اتجاهاً آخر يصف ملكة اللغة وآلية عملها وصفاً أقل تجريداُ وتعقيداً.

Availability: متوفربالمخزون

65,00
او

التفاصيل

يمثل هذا الكتاب بطبعاته المتعاقبه وزيادتها المعتبره ، مقدمه مثالية لعم " اللسانيات " ، أو المقدمه المطولة . حيث أنه يتناول بالدرس الموجز المقرب جل اتجاهات الدرس التى تعاقبت على هذا العلم منذ القرن التاسع عشر ، حتى سنوات العقد الأول من قرننا الحادى والعشلاين . ويتناول – كذلك – بهذا الدرس الموجز المقرب المسائل الرئيسية لجل الموضوعات التى يعنى هذا العلم بالنظر فيها ، وذلك مثل ، التعريف بعلم اللسانيات ، وباللغه ( موضوع هذا العلم ) ، وبمكوناتها ( أصواتها – بنية كلماتها – القوالب التى تنظم تراكيبها – معانى مفرادتها ) وعلاقتها بالمجتمع ، المخ البشرى ، والتغيرات المختلفه التى تطرأ عليها .. إلخ . ويعرض هذا الكتاب عرضاً وافياً لجهود " تشومسكى" المتعاقبه عبر عدة عقود ، من أجل إنجاز إطار من القواعد يصلح لمعالجة كل اللغات ، وكذا لاتجاهات الدرس اللسانى المعاصر التى تدعو إلى هجرة جهود الأخيرة وتستبدل بها اتجاهاً آخر يصف ملكة اللغة وآلية عملها وصفاً أقل تجريداُ وتعقيداً.
المؤلف جين إتشسن
المترجم عبد الكريم محمد جبل
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: اللسانيات: مقدمه إلى المقدمات