(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

غواية اللامعقول: قصة الغرام الفكرى بالفاشية من نيتشه إلى "ما بعد الحداثة"

من الكتاب

غواية اللامعقول: قصة الغرام الفكرى بالفاشية من نيتشه إلى "ما بعد الحداثة"

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

موضوع هذا الكتاب بعض الفضائح الخفية، إذ يعيد فحص العلاقة التى يختلط فيها اللون الأسود باللون الأبيض بين المثقفين والسياسات اليمينية فى عقد الثلاثينيات من القرن العشرين، وما يترتب على هذه العلاقة من دلالات للسياسة فى الوقت الحاضر.
قد يبعث على الراحة الظن بأن الفاشية كانت ظاهرة مناهضة للفكر، حسبما ذكر بعض الكتاب، وان جاذبيتها كانت مقصورة على المجرمين والبلطجية، ولكن ما نعرفه اليوم ينفى ذلك، فلقد كان عدد كبير من قادة الفكر الأوروبى يرفعون أصواتهم الصاخبة ابتغاء الانضمام إلى الزمرة السياسية الفاشية، من بعد ان انحدرت الديموقراطية فى أعقاب الحرب العالمية الأولى والكساد الاقتصادى عام 1929، فبلغت دركا أسفل غير مسبوق. وإذا عددنا الأدباء الفاشيين والمتعاطفين فلسفيا مع الفاشية، لم نشر إلا إلى قمة جبل الجليد الضخم الطافى فى الماء، فقائمتنا سوف تتضمن إرنست يونجر، وجوتفريد بن، ومارتن هايديجر، وكارل شميت،وروبير براسيلاك، وبيير دريولا روشيل، ولويس-فريدينان سيلين، وبول دى مان، وإزرا باوند، وجيوفانى جينتيله، وفيليبو مارينيتى، وجابرييل دانونزيو، ووليم بطلر ييتس، وويندام لويس.

Availability: متوفربالمخزون

130,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

موضوع هذا الكتاب بعض الفضائح الخفية، إذ يعيد فحص العلاقة التى يختلط فيها اللون الأسود باللون الأبيض بين المثقفين والسياسات اليمينية فى عقد الثلاثينيات من القرن العشرين، وما يترتب على هذه العلاقة من دلالات للسياسة فى الوقت الحاضر. قد يبعث على الراحة الظن بأن الفاشية كانت ظاهرة مناهضة للفكر، حسبما ذكر بعض الكتاب، وان جاذبيتها كانت مقصورة على المجرمين والبلطجية، ولكن ما نعرفه اليوم ينفى ذلك، فلقد كان عدد كبير من قادة الفكر الأوروبى يرفعون أصواتهم الصاخبة ابتغاء الانضمام إلى الزمرة السياسية الفاشية، من بعد ان انحدرت الديموقراطية فى أعقاب الحرب العالمية الأولى والكساد الاقتصادى عام 1929، فبلغت دركا أسفل غير مسبوق. وإذا عددنا الأدباء الفاشيين والمتعاطفين فلسفيا مع الفاشية، لم نشر إلا إلى قمة جبل الجليد الضخم الطافى فى الماء، فقائمتنا سوف تتضمن إرنست يونجر، وجوتفريد بن، ومارتن هايديجر، وكارل شميت،وروبير براسيلاك، وبيير دريولا روشيل، ولويس-فريدينان سيلين، وبول دى مان، وإزرا باوند، وجيوفانى جينتيله، وفيليبو مارينيتى، وجابرييل دانونزيو، ووليم بطلر ييتس، وويندام لويس.
المؤلف ريتشارد وولين
المترجم محمد عنانى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: غواية اللامعقول: قصة الغرام الفكرى بالفاشية من نيتشه إلى "ما بعد الحداثة"