(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

أدب الرحلات

من الكتاب

أدب الرحلات

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

أدب الرحلات نوع ادبى يعالج قضايا التوسع الإمبراطورى والاستعمار وما بعد الاستعمار والعولمة والسياسة وقضايا الجنسين، ويقدم للقارىء التنقل بين ما هو مألوف وما هو مجهول.
يقدم كارل طومسون فى هذا الكتاب هذا النوع الأدبى، ويحدد التعاريف المتنافسة والمناقشات الرئيسية حوله، كما يقدم استعراض تاريخى واسع له منذ العصور الوسطى حتى يومنا هذا، ويستكشف الأبعاد الخاصة بالسيرة الذاتية للشكل، ويدرس الأعمال الأساسية والهامشية للرجال والنساء على حد سواء، ونصوص عصر الاستعمار وما بعد عصر الاستعمار، كما أنه يستخدم كتب الرحلات البريطانية والأمريكية لدراسة دور هذا النوع الأدبى فى تشكيل التاريخ. يمثل أدب الرحلات كتاب موجز وعملى وهو تقديم مثالى لهذا الموضوع لمن يتعرف عليه لأول مرة، وتناول هام للجدل الدائر فى هذا المجال.

Availability: متوفربالمخزون

60,00
او

التفاصيل

أدب الرحلات نوع ادبى يعالج قضايا التوسع الإمبراطورى والاستعمار وما بعد الاستعمار والعولمة والسياسة وقضايا الجنسين، ويقدم للقارىء التنقل بين ما هو مألوف وما هو مجهول. يقدم كارل طومسون فى هذا الكتاب هذا النوع الأدبى، ويحدد التعاريف المتنافسة والمناقشات الرئيسية حوله، كما يقدم استعراض تاريخى واسع له منذ العصور الوسطى حتى يومنا هذا، ويستكشف الأبعاد الخاصة بالسيرة الذاتية للشكل، ويدرس الأعمال الأساسية والهامشية للرجال والنساء على حد سواء، ونصوص عصر الاستعمار وما بعد عصر الاستعمار، كما أنه يستخدم كتب الرحلات البريطانية والأمريكية لدراسة دور هذا النوع الأدبى فى تشكيل التاريخ. يمثل أدب الرحلات كتاب موجز وعملى وهو تقديم مثالى لهذا الموضوع لمن يتعرف عليه لأول مرة، وتناول هام للجدل الدائر فى هذا المجال.
المؤلف كارل طومسون
المترجم محمد الجندى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: أدب الرحلات