(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

وثائق الجنيزا اليهودية فى مصر

من الكتاب

وثائق الجنيزا اليهودية فى مصر

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

كان اليهود المصريون، حتى منتصف القرن العشرين تقريبا، يمثلون إحدى شرائح المجتمع المصرى، تفاعلوا معه وتفاعل معهم، وكان لهذا التفاعل مردود بشكل او بأخر فى شتى المجالات؛ الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والثقافية. ونتيجة لذلك، تكون ما يعرف بالتراث اليهودى فى مصر.
جزء من هذا التراث تمثل فى وثائق الجنيزا القاهرية المكتشفة فى معبد ابن عزرا بمصر القديمة سنة 1896م ووثائق الجنيزا الجديدة، المستخرجة من مقابر الجنيزة فى حوش موصيرى بالبساتين سنة 1987م.
ولقلة ما هو موجود من التراث الانسانى لليهود المصريين فى المكتبة العربية، جاء هذا الكتاب ليضيف صورا إلى حياة اليهود فى مصر فى العصر الحديث فى ضوء وثائق الجنيزا اليهودية القاهرية.

Availability: متوفربالمخزون

20,00
او

التفاصيل

كان اليهود المصريون، حتى منتصف القرن العشرين تقريبا، يمثلون إحدى شرائح المجتمع المصرى، تفاعلوا معه وتفاعل معهم، وكان لهذا التفاعل مردود بشكل او بأخر فى شتى المجالات؛ الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والثقافية. ونتيجة لذلك، تكون ما يعرف بالتراث اليهودى فى مصر. جزء من هذا التراث تمثل فى وثائق الجنيزا القاهرية المكتشفة فى معبد ابن عزرا بمصر القديمة سنة 1896م ووثائق الجنيزا الجديدة، المستخرجة من مقابر الجنيزة فى حوش موصيرى بالبساتين سنة 1987م. ولقلة ما هو موجود من التراث الانسانى لليهود المصريين فى المكتبة العربية، جاء هذا الكتاب ليضيف صورا إلى حياة اليهود فى مصر فى العصر الحديث فى ضوء وثائق الجنيزا اليهودية القاهرية.
المؤلف نخبة
المترجم سعيد عبد السلام العُكش - جهلان إسماعيل محمد
اللغة العبرية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: وثائق الجنيزا اليهودية فى مصر