(0 item) - EGP0.00

You have no items in your shopping cart.

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

Arabic English

الفنون التشكيلية فى جمهورية مصر العربية

More Views

الفنون التشكيلية فى جمهورية مصر العربية

Be the first to review this product

يرصد المؤلف الروسى- السوفيتى أناتولى بوجدانوف فى هذا الكتاب تصاعد تيار الواقعية عموما، والواقعية الاشتراكية على وجه الخصوص، فى التعبير عن الواقع الاجتماعى المصرى فى أعمال عدد من الفنانيين المصريين فى أعمال النحت والتصوير والجرافيك وبأشكال مختلفة. كما يشير إلى انعكاس المدرسة المصرية فى فنون المنطقة العربية وبعض دول أفريقيا.
بالنظر إلى التناقضات السياسية والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التى سادت فى فترة الستينات من القرن العشرين، فإن المؤلف اختار أن يتبع الترتيب الزمنى فى بحثه لتتوازى سيرة الفن التشكيلى مع كل تلك المتغيرات والظواهر.
هذا العمل، وفقا للمؤلف نفسه، هو المحاولة الأولى لإعطاء تصور عام لتطور الفن التشكيلى المصرى المعاصر بداية بظهوره إلى منتصف حقبة السبعينيات من القرن العشرين. وإذا كان المؤلف لا يدعى كمال مادته العلمية أو إحاطتها بكل شئ، فهو فى الوقت نفسه يرى أن مهمته الرئيسية هى رسم لوحة عامة لإبداعات الفنانيين التشكيليين المصريين، وتوصيف أهم مظاهر هذه الإبداعات.

Availability: In stock

EGP37.00
OR
Related Products

Details

يرصد المؤلف الروسى- السوفيتى أناتولى بوجدانوف فى هذا الكتاب تصاعد تيار الواقعية عموما، والواقعية الاشتراكية على وجه الخصوص، فى التعبير عن الواقع الاجتماعى المصرى فى أعمال عدد من الفنانيين المصريين فى أعمال النحت والتصوير والجرافيك وبأشكال مختلفة. كما يشير إلى انعكاس المدرسة المصرية فى فنون المنطقة العربية وبعض دول أفريقيا. بالنظر إلى التناقضات السياسية والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التى سادت فى فترة الستينات من القرن العشرين، فإن المؤلف اختار أن يتبع الترتيب الزمنى فى بحثه لتتوازى سيرة الفن التشكيلى مع كل تلك المتغيرات والظواهر. هذا العمل، وفقا للمؤلف نفسه، هو المحاولة الأولى لإعطاء تصور عام لتطور الفن التشكيلى المصرى المعاصر بداية بظهوره إلى منتصف حقبة السبعينيات من القرن العشرين. وإذا كان المؤلف لا يدعى كمال مادته العلمية أو إحاطتها بكل شئ، فهو فى الوقت نفسه يرى أن مهمته الرئيسية هى رسم لوحة عامة لإبداعات الفنانيين التشكيليين المصريين، وتوصيف أهم مظاهر هذه الإبداعات.
Author أناتولى بوجدانوف
Translator أشرف الصباغ
Language الروسية
Available Edition No
Publisher المركز القومى للترجمة
Publication Year 2017
Second edition publication date No
Book size No
Hardcover No
ISBN-10 No
ISBN-13 No

Use spaces to separate tags. Use single quotes (') for phrases.


Write Your Own Review

You're reviewing: الفنون التشكيلية فى جمهورية مصر العربية