(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الفنون التشكيلية فى جمهورية مصر العربية

من الكتاب

الفنون التشكيلية فى جمهورية مصر العربية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يرصد المؤلف الروسى- السوفيتى أناتولى بوجدانوف فى هذا الكتاب تصاعد تيار الواقعية عموما، والواقعية الاشتراكية على وجه الخصوص، فى التعبير عن الواقع الاجتماعى المصرى فى أعمال عدد من الفنانيين المصريين فى أعمال النحت والتصوير والجرافيك وبأشكال مختلفة. كما يشير إلى انعكاس المدرسة المصرية فى فنون المنطقة العربية وبعض دول أفريقيا.
بالنظر إلى التناقضات السياسية والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التى سادت فى فترة الستينات من القرن العشرين، فإن المؤلف اختار أن يتبع الترتيب الزمنى فى بحثه لتتوازى سيرة الفن التشكيلى مع كل تلك المتغيرات والظواهر.
هذا العمل، وفقا للمؤلف نفسه، هو المحاولة الأولى لإعطاء تصور عام لتطور الفن التشكيلى المصرى المعاصر بداية بظهوره إلى منتصف حقبة السبعينيات من القرن العشرين. وإذا كان المؤلف لا يدعى كمال مادته العلمية أو إحاطتها بكل شئ، فهو فى الوقت نفسه يرى أن مهمته الرئيسية هى رسم لوحة عامة لإبداعات الفنانيين التشكيليين المصريين، وتوصيف أهم مظاهر هذه الإبداعات.

Availability: متوفربالمخزون

37,00
او

التفاصيل

يرصد المؤلف الروسى- السوفيتى أناتولى بوجدانوف فى هذا الكتاب تصاعد تيار الواقعية عموما، والواقعية الاشتراكية على وجه الخصوص، فى التعبير عن الواقع الاجتماعى المصرى فى أعمال عدد من الفنانيين المصريين فى أعمال النحت والتصوير والجرافيك وبأشكال مختلفة. كما يشير إلى انعكاس المدرسة المصرية فى فنون المنطقة العربية وبعض دول أفريقيا. بالنظر إلى التناقضات السياسية والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التى سادت فى فترة الستينات من القرن العشرين، فإن المؤلف اختار أن يتبع الترتيب الزمنى فى بحثه لتتوازى سيرة الفن التشكيلى مع كل تلك المتغيرات والظواهر. هذا العمل، وفقا للمؤلف نفسه، هو المحاولة الأولى لإعطاء تصور عام لتطور الفن التشكيلى المصرى المعاصر بداية بظهوره إلى منتصف حقبة السبعينيات من القرن العشرين. وإذا كان المؤلف لا يدعى كمال مادته العلمية أو إحاطتها بكل شئ، فهو فى الوقت نفسه يرى أن مهمته الرئيسية هى رسم لوحة عامة لإبداعات الفنانيين التشكيليين المصريين، وتوصيف أهم مظاهر هذه الإبداعات.
المؤلف أناتولى بوجدانوف
المترجم أشرف الصباغ
اللغة الروسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الفنون التشكيلية فى جمهورية مصر العربية