(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

سبب الأشياء: العلّية فى العلم والطب والحياة

من الكتاب

سبب الأشياء: العلّية فى العلم والطب والحياة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

خلال عملى طبيبا نفسيا لمدة خمسة وثلاثين عاما، طُرح علىّ أسئلة حول العلة: لماذا أصبحت مكتئبا؟ هل شىء ما فعلته أو كان يجب أن أفعله؟ أم تجربة مررت بها فى الماضى؟ هل هو وراثى بما أن أمى كانت تعالج من الاكتئاب؟ هل هذا عقاب من الله؟ لماذا أميل إلى مصادقة الناس الذين ينقلبون ضدي فى النهاية؟ لماذا أتعرض للمشكلات تكرارا مع رؤسائى وأفقد عملى؟
هذه الأسئلة وأمثالها هى التى أدت إلى كتابة هذا الكتاب. تبدو أسئلة "السبب" هذه طبيعية ومهمة حتى أن العديد من الناس مقتنعون اقتناعا تاما أنها قابلة للإجابة، لكن الحقيقة أنه لا إجابات على أسئلة مثل لماذا وقعت كارثتا فوكوشياما وثري مايل أيلاند، أو لماذا يكتئب شخص- إجابات معقدة ومتعددة العوامل أو كيف يمكن أن نحصر أو ندمج عوامل متغايرة مثل صمام تُرك مفتوحا؛ والتعقيد المتأصل فى محطات توليد الطاقة الصناعية متعددة النظم؛ وعجز الإنسان عن توقع كل الأخطاء المحتملة والأحداث المعاكسة فى تشغيل نظام معقد؟ كيف يمكن أن نفهم أن الجينات والخبرات الحياتية المبكرة والأحداث المعاصرة هى أسباب تصيب شخص ما بالاكتئاب لكنها لا تصيب شخص آخر. كيف يمكن أن يختار الشخص سببا ما ليبدأ به؟ ما القوانين او المعايير التى يمكن بها الحكم على الإجابات؟ هل هناك حتى معيار فى الأساس؟ هل المهمة مستحيلة بما أنه ليس هناك طريقة للحكم على الإجابة الصحيحة؟

Availability: متوفربالمخزون

75,00
او

التفاصيل

خلال عملى طبيبا نفسيا لمدة خمسة وثلاثين عاما، طُرح علىّ أسئلة حول العلة: لماذا أصبحت مكتئبا؟ هل شىء ما فعلته أو كان يجب أن أفعله؟ أم تجربة مررت بها فى الماضى؟ هل هو وراثى بما أن أمى كانت تعالج من الاكتئاب؟ هل هذا عقاب من الله؟ لماذا أميل إلى مصادقة الناس الذين ينقلبون ضدي فى النهاية؟ لماذا أتعرض للمشكلات تكرارا مع رؤسائى وأفقد عملى؟ هذه الأسئلة وأمثالها هى التى أدت إلى كتابة هذا الكتاب. تبدو أسئلة "السبب" هذه طبيعية ومهمة حتى أن العديد من الناس مقتنعون اقتناعا تاما أنها قابلة للإجابة، لكن الحقيقة أنه لا إجابات على أسئلة مثل لماذا وقعت كارثتا فوكوشياما وثري مايل أيلاند، أو لماذا يكتئب شخص- إجابات معقدة ومتعددة العوامل أو كيف يمكن أن نحصر أو ندمج عوامل متغايرة مثل صمام تُرك مفتوحا؛ والتعقيد المتأصل فى محطات توليد الطاقة الصناعية متعددة النظم؛ وعجز الإنسان عن توقع كل الأخطاء المحتملة والأحداث المعاكسة فى تشغيل نظام معقد؟ كيف يمكن أن نفهم أن الجينات والخبرات الحياتية المبكرة والأحداث المعاصرة هى أسباب تصيب شخص ما بالاكتئاب لكنها لا تصيب شخص آخر. كيف يمكن أن يختار الشخص سببا ما ليبدأ به؟ ما القوانين او المعايير التى يمكن بها الحكم على الإجابات؟ هل هناك حتى معيار فى الأساس؟ هل المهمة مستحيلة بما أنه ليس هناك طريقة للحكم على الإجابة الصحيحة؟
المؤلف بيتر فى. رابينس
المترجم غادة الحلوانى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: سبب الأشياء: العلّية فى العلم والطب والحياة