(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

رولان بارت: الأدب والحق فى الموت

من الكتاب

رولان بارت: الأدب والحق فى الموت

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

فى 26 من أكتوبر عام 1977 وعقب وفاة والدته، اتخذ بارت قرارا بكتابة مذكرات الحداد.
يهدف ما ذكر فى هذه المحاضرة التى ألقيت فى 9 فبراير 2010 بالكولاج دى فرانس ونشرت فى الذكرى الثلاثين لوفاة الكاتب إلى قراءة هذا النص الذى يستعصى على التصنيف فى ضوء العبارة الشهيرة للكاتب موريس بلانشو " الأدب والحق فى الموت ".
يقترح إيريك بارت متخذا الأسئلة التالية نقطة للبداية: ماذا يحق لى؟ ماذا يسمح لى بكتابته؟ ويرى مارتى أن هذه المذكرات لا يمكن أن توجد إلا "بعد وفاة الكاتب" لأن الكتابة تمت فى حياة الكاتب على هامش العمل، فهى تقترب جدا من هذا " الحق فى الموت "- الغامض البعيد-وهو يحاول مارتى أن يستكشفه ويخبرنا به.

Availability: متوفربالمخزون

36,00
او

التفاصيل

فى 26 من أكتوبر عام 1977 وعقب وفاة والدته، اتخذ بارت قرارا بكتابة مذكرات الحداد. يهدف ما ذكر فى هذه المحاضرة التى ألقيت فى 9 فبراير 2010 بالكولاج دى فرانس ونشرت فى الذكرى الثلاثين لوفاة الكاتب إلى قراءة هذا النص الذى يستعصى على التصنيف فى ضوء العبارة الشهيرة للكاتب موريس بلانشو " الأدب والحق فى الموت ". يقترح إيريك بارت متخذا الأسئلة التالية نقطة للبداية: ماذا يحق لى؟ ماذا يسمح لى بكتابته؟ ويرى مارتى أن هذه المذكرات لا يمكن أن توجد إلا "بعد وفاة الكاتب" لأن الكتابة تمت فى حياة الكاتب على هامش العمل، فهى تقترب جدا من هذا " الحق فى الموت "- الغامض البعيد-وهو يحاول مارتى أن يستكشفه ويخبرنا به.
المؤلف إريك مارتى
المترجم نسرين شكرى
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: رولان بارت: الأدب والحق فى الموت