(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

القاهرة: تواريخ مدينة

من الكتاب

القاهرة: تواريخ مدينة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

هل تريد أن تعرف قصص الازدهار والانحدار فى حياة المدينة؟ وأن تقرأ قصتها وتاريخها وجغرافيتها وتاريخ التطور المعمارى لها وأن تعرف من قام بتدوين تاريخ المدينة فى كل عصر من هذه العصور؟
يصف لنا الصياد، وهو يتنقل بمهارة من حقبة إلى أخرى، دور التاريخ والجغرافيا والهندسة المعمارية فى تشكيل المشهد الحضرى للمدينة، ويعرف كيف يمزج بينهم (ويصطاد) منها بمهارة ما يخدم القضية الأساسية للكتاب والتغييرات التى حدثت على المدينة بفعل كل تلك العوامل والنظم الحاكمة والثورات الشعبية والكوارث الطبيعية، كما يصف لنا دور وتأثير الحاكم والنظم الحاكمة والشخصيات التاريخية فى تشكيل المدينة.
وكما يقول المؤلف: "يبدأ الكتاب من الفرضية البسيطة التى تقول إن تاريخ المدينة هو تاريخ الأشخاص، والأماكن، والأحداث. وهكذا فإننى أبدأ كل فصل من فصول الكتاب من مكان محدد يمثل تاريخ القاهرة فى تلك الفترة أفضل تمثيل، ثم أمضى قدما لوصف تلك الفترة، ووصف حياة أشخاص معينين، وذكر أهم الأحداث، وإثبات تقارير بعض الرحالة والسكان المحليين، وطول الوقت أحاول استحضار تطور تنظيم الحيز المكانى للمدينة".

Availability: متوفربالمخزون

85,00
او

التفاصيل

هل تريد أن تعرف قصص الازدهار والانحدار فى حياة المدينة؟ وأن تقرأ قصتها وتاريخها وجغرافيتها وتاريخ التطور المعمارى لها وأن تعرف من قام بتدوين تاريخ المدينة فى كل عصر من هذه العصور؟ يصف لنا الصياد، وهو يتنقل بمهارة من حقبة إلى أخرى، دور التاريخ والجغرافيا والهندسة المعمارية فى تشكيل المشهد الحضرى للمدينة، ويعرف كيف يمزج بينهم (ويصطاد) منها بمهارة ما يخدم القضية الأساسية للكتاب والتغييرات التى حدثت على المدينة بفعل كل تلك العوامل والنظم الحاكمة والثورات الشعبية والكوارث الطبيعية، كما يصف لنا دور وتأثير الحاكم والنظم الحاكمة والشخصيات التاريخية فى تشكيل المدينة. وكما يقول المؤلف: "يبدأ الكتاب من الفرضية البسيطة التى تقول إن تاريخ المدينة هو تاريخ الأشخاص، والأماكن، والأحداث. وهكذا فإننى أبدأ كل فصل من فصول الكتاب من مكان محدد يمثل تاريخ القاهرة فى تلك الفترة أفضل تمثيل، ثم أمضى قدما لوصف تلك الفترة، ووصف حياة أشخاص معينين، وذكر أهم الأحداث، وإثبات تقارير بعض الرحالة والسكان المحليين، وطول الوقت أحاول استحضار تطور تنظيم الحيز المكانى للمدينة".
المؤلف نزار الصياد
المترجم يعقوب عبد الرحمن
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: القاهرة: تواريخ مدينة