(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الإسلاموية والسعى إلى الحداثات البديلة

من الكتاب

الإسلاموية والسعى إلى الحداثات البديلة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

توضح هذه الرسالة أن التحديث ومحاكاة الغرب عمليتان اجتماعيتان اقتصاديتان وسياسيتن مميزتان، وسؤالها الأساسى هو ما إذا كان بالإمكان اعتبار الإسلاموية حركة اجتماعية سياسية لبناء نمط غير أوروبى على نحو مميز للحداثة يمكن إدراك تجليه المحدد بشكل مختلف فى المواضع الثقافية المختلفة. تجمع الرسالة بين ثلاثة مناهج بحث مختلفة: التحليل التاريخى الثقافى، والمقابلات والبحث الأرشيفى، والتحليل الخطابى لخطابين مسلمين ناشئين للحداثة؛ مشروع الأسلمة الخاص بالطبقة المثقفة المسلمة المرتبط بالمعهد الدولى للفكر الإسلامى والإسلام المعارض لعبد الكريم سروش فى إيران ما بعد الخمينى.
وبينما كانت مقولة الحركات السابقة هى قدرة الإسلام على التكيف مع الحداثة، فإن الإسلاموية الجديدة تتمشكل الحداثة وثنائياتها الاجتماعية ومبادئها الثقافية؛ ولهذا السبب فبدلا من تحديث الإسلام، فإن الإسلاموية محاولة لأسلمة الحداثة؛ تعرض هذه الأطروحة تنوع خطابات الحداثة الإسلاموية، وتوضح كيف خلقت تكنولوجيات الاتصال الجماهيرى فضاء تنشأ فيه أشكال جديدة من "الإسلام العالمي".

Availability: متوفربالمخزون

65,00
او

التفاصيل

توضح هذه الرسالة أن التحديث ومحاكاة الغرب عمليتان اجتماعيتان اقتصاديتان وسياسيتن مميزتان، وسؤالها الأساسى هو ما إذا كان بالإمكان اعتبار الإسلاموية حركة اجتماعية سياسية لبناء نمط غير أوروبى على نحو مميز للحداثة يمكن إدراك تجليه المحدد بشكل مختلف فى المواضع الثقافية المختلفة. تجمع الرسالة بين ثلاثة مناهج بحث مختلفة: التحليل التاريخى الثقافى، والمقابلات والبحث الأرشيفى، والتحليل الخطابى لخطابين مسلمين ناشئين للحداثة؛ مشروع الأسلمة الخاص بالطبقة المثقفة المسلمة المرتبط بالمعهد الدولى للفكر الإسلامى والإسلام المعارض لعبد الكريم سروش فى إيران ما بعد الخمينى. وبينما كانت مقولة الحركات السابقة هى قدرة الإسلام على التكيف مع الحداثة، فإن الإسلاموية الجديدة تتمشكل الحداثة وثنائياتها الاجتماعية ومبادئها الثقافية؛ ولهذا السبب فبدلا من تحديث الإسلام، فإن الإسلاموية محاولة لأسلمة الحداثة؛ تعرض هذه الأطروحة تنوع خطابات الحداثة الإسلاموية، وتوضح كيف خلقت تكنولوجيات الاتصال الجماهيرى فضاء تنشأ فيه أشكال جديدة من "الإسلام العالمي".
المؤلف بهروز غمارى تبريزى
المترجم أحمد محمود
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الإسلاموية والسعى إلى الحداثات البديلة