(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الإميريت: واحة الله على الأرض

من الكتاب

الإميريت: واحة الله على الأرض

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

تقع احداث هذه الرواية فى الفترة الزمنية بين 1854 م حتى 1882 م فى مدينة يونانية تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية . وتتناول قصة حياة ولدين ، يونانى وتركى يولدان فى الليلة نفسها ويصبحان أشقاء بالرضاعة . ومن خلال التعرض لقصة حياتهما يلقى الكاتب الضوء على الحياة فى اليونان بوصفها مستعمرة من مستعمرات الامبراطورية العثمانية . وكيف استطاعت الاجناس الثلاثة ( المسلمون ، المسيحيون اليهود ) أن يتعايشوا فى سلام على ارغم من المضايقات اليومية التى تحدث بينهم
بالإضافة لإلى ذلك قدم الكتاب عرضاً للحياة الغجتماعية عند المسلمين ونظيرهما عند المسيحين وعلى الرم من وجود بعض الغختلافات إلا إن جوهر الدين ، من ناحية ، كان يجد لهم طريقاً يلتقيان فيه ، ومن ناحية أخرى كانت العادات اليومية ومتطلبات الحياة تجبرهم على التعايش.
هذا الكتاب يحاول أن يؤكد على أن الأرض هى الوقف الذى وهبه الله للبشر أجمعين ، وبل الكائنات الحية وقد أطلق على هذا الوقف كلمة الإميريت، ذلك الرمز الذى أصبح رمزاً لتجمع البشر وتوحدهم حول مائدة الطعام ، ولم يعرف البشر الاختلافات بينهم إلا عندما بدأوا فى تصنيف أنفسهم تارة مسلم ومسيحى ، وتارة أخرى مستعمر ومحتل .

Availability: متوفربالمخزون

125,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

تقع احداث هذه الرواية فى الفترة الزمنية بين 1854 م حتى 1882 م فى مدينة يونانية تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية . وتتناول قصة حياة ولدين ، يونانى وتركى يولدان فى الليلة نفسها ويصبحان أشقاء بالرضاعة . ومن خلال التعرض لقصة حياتهما يلقى الكاتب الضوء على الحياة فى اليونان بوصفها مستعمرة من مستعمرات الامبراطورية العثمانية . وكيف استطاعت الاجناس الثلاثة ( المسلمون ، المسيحيون اليهود ) أن يتعايشوا فى سلام على ارغم من المضايقات اليومية التى تحدث بينهم بالإضافة لإلى ذلك قدم الكتاب عرضاً للحياة الغجتماعية عند المسلمين ونظيرهما عند المسيحين وعلى الرم من وجود بعض الغختلافات إلا إن جوهر الدين ، من ناحية ، كان يجد لهم طريقاً يلتقيان فيه ، ومن ناحية أخرى كانت العادات اليومية ومتطلبات الحياة تجبرهم على التعايش. هذا الكتاب يحاول أن يؤكد على أن الأرض هى الوقف الذى وهبه الله للبشر أجمعين ، وبل الكائنات الحية وقد أطلق على هذا الوقف كلمة الإميريت، ذلك الرمز الذى أصبح رمزاً لتجمع البشر وتوحدهم حول مائدة الطعام ، ولم يعرف البشر الاختلافات بينهم إلا عندما بدأوا فى تصنيف أنفسهم تارة مسلم ومسيحى ، وتارة أخرى مستعمر ومحتل .
المؤلف يانيس كالبوزوس
المترجم محيى الدين محمد مطاوع
اللغة اليونانية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الإميريت: واحة الله على الأرض