(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

أخترلو: كوميديا من فصلين ج2

من الكتاب

أخترلو: كوميديا من فصلين ج2

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

"لم تشهد خشبة المسرح حتى الآن تقريباً ، الخلفية التاريخية التى ينسج عليها دورينمات مشاهد هذه المسرحية الهائلة : الثانى والثالث عشر من ديسمبر عام 1981 فى وارسو ، عندما أعلن ياروزالسكى حالة الحرب فى بولندا ، بعد أن سمح لحركة نقابات العمال الحرة فيما سبق بخيانة الشعب أو القيام بإجراء إحترازى للحيلولة دون زحف القوات الروسية ؟ اتخذ دورينمات الفرضية الثانية ، التى لم تكن شائعة فى ذلك الوقت ، إلا إنها كانت محل اعتبار لو لم يتم الإقلاع نهائياً عن التدبر أو عدم الدفع بالتصورات النمطية الأيدلوجية.
وشرع فى كتابة اخترلو ، ليصور بالتحليل ، مع التعمق البالغ فى الحقائق التاريخية ، الخيانة كأداة من أدوات السياسة".
هاينز لودفيج أرنولد
" لم يرفع دورينمات يده نهائيا عن أخترلو 1983 فى صياغتها الأولى : قام فى عام 1986 فى الجزء الذى يحمل عنوات تقمص الشخصيات بالإشتراك مع شارلوته كير بتوثيق الخطوات العديدة لتغيير وتنقيح هذه الصياغة وصولاً إلى اخترلو 3 . وتلى ذلك فى عام 1988 محاولى دورينمات لإخراج المادة الأكثر حبكة اخترلوا 4"
أرمين ايرين / جريدة شتوتجارت

Availability: متوفربالمخزون

60,00
او

التفاصيل

"لم تشهد خشبة المسرح حتى الآن تقريباً ، الخلفية التاريخية التى ينسج عليها دورينمات مشاهد هذه المسرحية الهائلة : الثانى والثالث عشر من ديسمبر عام 1981 فى وارسو ، عندما أعلن ياروزالسكى حالة الحرب فى بولندا ، بعد أن سمح لحركة نقابات العمال الحرة فيما سبق بخيانة الشعب أو القيام بإجراء إحترازى للحيلولة دون زحف القوات الروسية ؟ اتخذ دورينمات الفرضية الثانية ، التى لم تكن شائعة فى ذلك الوقت ، إلا إنها كانت محل اعتبار لو لم يتم الإقلاع نهائياً عن التدبر أو عدم الدفع بالتصورات النمطية الأيدلوجية. وشرع فى كتابة اخترلو ، ليصور بالتحليل ، مع التعمق البالغ فى الحقائق التاريخية ، الخيانة كأداة من أدوات السياسة". هاينز لودفيج أرنولد " لم يرفع دورينمات يده نهائيا عن أخترلو 1983 فى صياغتها الأولى : قام فى عام 1986 فى الجزء الذى يحمل عنوات تقمص الشخصيات بالإشتراك مع شارلوته كير بتوثيق الخطوات العديدة لتغيير وتنقيح هذه الصياغة وصولاً إلى اخترلو 3 . وتلى ذلك فى عام 1988 محاولى دورينمات لإخراج المادة الأكثر حبكة اخترلوا 4" أرمين ايرين / جريدة شتوتجارت
المؤلف فريدريش دورنيمات
المترجم محمد عبد السلام يوسف
اللغة الألمانية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: أخترلو: كوميديا من فصلين ج2