(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

السياسات الخارجية للدول العربية: تحدى العولمة

من الكتاب

السياسات الخارجية للدول العربية: تحدى العولمة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يهدف هذا الكتاب إلى محاولة سد الفجوة فى الأدبيات المتعلقة بدراسة السياسات الخارجية للدول العربية، عن طريق الإسهام فى فهم السياسات الخارجية العربية، اعتمادا على عمل ميدانى منظم وادبيات نظرية عن السياسة الخارجية. والدول محل الدراسة هى: مصر، العراق، الأردن، لبنان، المغرب، السعودية، السودان، سوريا، الإمارات العربية المتحدة.
ويلتزم المشاركون فى هذا الكتاب بمشروع فكرى يجمع بين منهج دراسة الحالة المقارنة وبناء النظرية. وعلى هذا، يتناول الكتاب الدول العربية بوصفها "حالات"، ويسعى إلى تطبيق القوة الإيضاحية لمفاهيم ومقترحات معينة فى نظريات السياسة الخارجية من اجل فهمها، وذلك عبر منظور كلى يؤكد الاعتماد المتبادل بين المكونات المختلفة لإطار السياسة الخارجية وتناولها بوصفها كُلاً.

Availability: متوفربالمخزون

144,00
او

التفاصيل

يهدف هذا الكتاب إلى محاولة سد الفجوة فى الأدبيات المتعلقة بدراسة السياسات الخارجية للدول العربية، عن طريق الإسهام فى فهم السياسات الخارجية العربية، اعتمادا على عمل ميدانى منظم وادبيات نظرية عن السياسة الخارجية. والدول محل الدراسة هى: مصر، العراق، الأردن، لبنان، المغرب، السعودية، السودان، سوريا، الإمارات العربية المتحدة. ويلتزم المشاركون فى هذا الكتاب بمشروع فكرى يجمع بين منهج دراسة الحالة المقارنة وبناء النظرية. وعلى هذا، يتناول الكتاب الدول العربية بوصفها "حالات"، ويسعى إلى تطبيق القوة الإيضاحية لمفاهيم ومقترحات معينة فى نظريات السياسة الخارجية من اجل فهمها، وذلك عبر منظور كلى يؤكد الاعتماد المتبادل بين المكونات المختلفة لإطار السياسة الخارجية وتناولها بوصفها كُلاً.
المؤلف بهجت قرنى - على الدين هلال دسوقى
المترجم أحمد مختار الجمال
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: السياسات الخارجية للدول العربية: تحدى العولمة