(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

غبار الخاطر

من الكتاب

غبار الخاطر

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

سياسى ومفكر وأديب ومفسر ومترجم للقرآن ومنظر اجتماعة هندى مسلم ، ولد فى محلة قدوة باب السلام بمكة المكرمة لأب هندى وأم عربية من المدينة المنورة ، رجع مع والده إلى كلكتا بالهند للعلاج ، واستقر هناك وشارك آزاد غاندى فى معركة الاستقلال وكان صنواً له ، وتعرض للسجن من قبل الإنجليز أكثر من مرة حتى استقلت الهند عام 1947 . وكان من أنصار بقاء المسلمين فى الهند وطنهم على العكس من رؤية محمد على جناح مؤسس باكستان . عين آزاد أول وزير ثقافة هندى حتلى وفاته ، وقد أصدر عدة صحف ومجلات باللغة العربية والأردية مثل البلاغ ، الهلال والجامعه وثقافة الهند ، والأخيرة مازالت تصدر من نيودلهى حتى الآن . وقد امتلك ناصية اللغة العربية وله الكثير من المقالات الافتتاحية فى الصحف والمجلات الأردية باللغة العربية إلى جانب إتقانه للغات الهندية والأردية والفارسية والإنجليزية .
زار ابوالكلام مصر عام 1908 والتقى بشيخ الأزهر ومحمد رشيد رضا ثم استقبل رشيد رضا فى الهند عام 1912 ، وترجم خطبته الأرديه الى العربية ترجمة فورية ، ويعد كتابه " غبار الخاطر" تحفة أدبية وهو عبارة عن خواطر دونها فى رسائل اثناء وجوده فى السجن وطبعت بعد خروجه من السجن ، وتناول فيها موضوعات سياسية وأدبية وفنية وثقافية وتحدث عن الموسيقى العربية والغناء العربى وأشاد بكوكب الشرق أم كلثوم ، ( ترجم غبار الخاطر إلى الإنجليزية والفرنسية والتركية والهندية وهذه الترجمة العربية الأولى لهذا الكتاب القيم ) .

Availability: متوفربالمخزون

50,00
او

التفاصيل

سياسى ومفكر وأديب ومفسر ومترجم للقرآن ومنظر اجتماعة هندى مسلم ، ولد فى محلة قدوة باب السلام بمكة المكرمة لأب هندى وأم عربية من المدينة المنورة ، رجع مع والده إلى كلكتا بالهند للعلاج ، واستقر هناك وشارك آزاد غاندى فى معركة الاستقلال وكان صنواً له ، وتعرض للسجن من قبل الإنجليز أكثر من مرة حتى استقلت الهند عام 1947 . وكان من أنصار بقاء المسلمين فى الهند وطنهم على العكس من رؤية محمد على جناح مؤسس باكستان . عين آزاد أول وزير ثقافة هندى حتلى وفاته ، وقد أصدر عدة صحف ومجلات باللغة العربية والأردية مثل البلاغ ، الهلال والجامعه وثقافة الهند ، والأخيرة مازالت تصدر من نيودلهى حتى الآن . وقد امتلك ناصية اللغة العربية وله الكثير من المقالات الافتتاحية فى الصحف والمجلات الأردية باللغة العربية إلى جانب إتقانه للغات الهندية والأردية والفارسية والإنجليزية . زار ابوالكلام مصر عام 1908 والتقى بشيخ الأزهر ومحمد رشيد رضا ثم استقبل رشيد رضا فى الهند عام 1912 ، وترجم خطبته الأرديه الى العربية ترجمة فورية ، ويعد كتابه " غبار الخاطر" تحفة أدبية وهو عبارة عن خواطر دونها فى رسائل اثناء وجوده فى السجن وطبعت بعد خروجه من السجن ، وتناول فيها موضوعات سياسية وأدبية وفنية وثقافية وتحدث عن الموسيقى العربية والغناء العربى وأشاد بكوكب الشرق أم كلثوم ، ( ترجم غبار الخاطر إلى الإنجليزية والفرنسية والتركية والهندية وهذه الترجمة العربية الأولى لهذا الكتاب القيم ) .
المؤلف أبو الكلام آزاد
المترجم جلال السعيد الحفناوى
اللغة أردو
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: غبار الخاطر