(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

مهارات الإرشاد: دليل عملى للمرشدين ومساعدة المهنيين

من الكتاب

مهارات الإرشاد: دليل عملى للمرشدين ومساعدة المهنيين

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

هذا الكتاب نموذج للكتب التى لا غنى عنها على مكتب كل من يمارس الإرشاد النفسى.
فهو دليل عملى للمرشدين والممارسين ، فلم يقتصر العرض فيه على النماذج النظرية فحسب بل تم تدعيمه بالحالات الشارحه والأمثله التوضيحيه للأشخاص الباحثين عن المساعده. كما يتناول الكتاب موضوع القضايا الأخلاقية المتضمنه فى العمل الإرشادى مثل الخصوصية والصدق والثقه. كذلك تطرق المؤلفان إلى قضية الإشراف والاستشاره وضرورة وجود المشرف أو مراقب يستشيره المرشد النفسى من حين إلى آخر فى الحالات المعروضه عليه .
كما تنال الكتاب الإرشاد الذى يتم أثناء ممارسة أدوار مهنيه أخرى كالتمريض والتدريس والعمل الاجتماعى والذى سماه المؤلفان " الإرشاد الضمنى" . وذكر ما له وما عليه والقواعد التى يجب أن يتم من خلالها هذا النوع من الإرشاد ، والإخطاء التى ترتكب فيه وطرائق علاجها.
كذلك أشار الكاتب إلى موضوع التنوع الثقافى ، وعرض أهمية الأخذ فى الإعتبار الفرق الثقافية عند التعامل مع متلقى الخدمه الإرشادية .
وأختتم الكتاب بالإشارة إلى الصعوبات المهنيه التى يعانى منها المرشدون نتيجه ما يتعرضون له من مشاركة المسترشد فى انفعالاته ومشاعره فى اثناء عرضه لمتابعه وطريقة التغلب عليها.

Availability: متوفربالمخزون

98,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

هذا الكتاب نموذج للكتب التى لا غنى عنها على مكتب كل من يمارس الإرشاد النفسى. فهو دليل عملى للمرشدين والممارسين ، فلم يقتصر العرض فيه على النماذج النظرية فحسب بل تم تدعيمه بالحالات الشارحه والأمثله التوضيحيه للأشخاص الباحثين عن المساعده. كما يتناول الكتاب موضوع القضايا الأخلاقية المتضمنه فى العمل الإرشادى مثل الخصوصية والصدق والثقه. كذلك تطرق المؤلفان إلى قضية الإشراف والاستشاره وضرورة وجود المشرف أو مراقب يستشيره المرشد النفسى من حين إلى آخر فى الحالات المعروضه عليه . كما تنال الكتاب الإرشاد الذى يتم أثناء ممارسة أدوار مهنيه أخرى كالتمريض والتدريس والعمل الاجتماعى والذى سماه المؤلفان " الإرشاد الضمنى" . وذكر ما له وما عليه والقواعد التى يجب أن يتم من خلالها هذا النوع من الإرشاد ، والإخطاء التى ترتكب فيه وطرائق علاجها. كذلك أشار الكاتب إلى موضوع التنوع الثقافى ، وعرض أهمية الأخذ فى الإعتبار الفرق الثقافية عند التعامل مع متلقى الخدمه الإرشادية . وأختتم الكتاب بالإشارة إلى الصعوبات المهنيه التى يعانى منها المرشدون نتيجه ما يتعرضون له من مشاركة المسترشد فى انفعالاته ومشاعره فى اثناء عرضه لمتابعه وطريقة التغلب عليها.
المؤلف جون ماك لويد - جوليا ماك لويد
المترجم صفاء إسماعيل مرسى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: مهارات الإرشاد: دليل عملى للمرشدين ومساعدة المهنيين