(0 item) - EGP0.00

You have no items in your shopping cart.

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

Arabic English

استشراف المستقبل: ثورة التكنولوجيا النانوية

More Views

استشراف المستقبل: ثورة التكنولوجيا النانوية

Be the first to review this product

يصف كتاب " استشراف المستقبل" التكنولوجيا النانوية والتصنيع الجزيئى بتعبيرات مبسطة، ويركز على بعض السيناريوهات المحتملة لنوع الحياة المتوقعة فى المستقبل القريب، عندما تصبح تلك التكنولوجيا ممكنة على نطاق واسع؛ إذ إنها سوف تحدث ثورة صناعية ثانية.
الفكرة الأساسية للكتاب هى أن الهندسة على المستوى النانوى والجزيئى سوف توفر لنا تحكما أدق وأرخص على المكونات الأساسية للمادة؛ مما يحقق تقدما لم يسبق له مثيل.
وعلى ذلك فمثلا يمكننا إنتاج رقائق من المادة سماكتها بضع نانوات (النانو جزء من ألف مليون "بليون" من المتر)، بحيث تكون فى قوة الماس. كما أن بمقدورنا صنع أجهزة فائقة الصغر، بحجم الميكروبات، لتفتيت وتدمير النفايات السامة (لتنظيف البيئة) وقتل الحشرات الضارة المسببة للأمراض، ويمكن حقن بعض الأدوات النانوية المبرمجة فى جسم الإنسان وتوجيهها، لكى تتجه إلى خلايا الجلد لإصلاح الجروح.
إن كٌتَّاب "استشراف المستقبل" مهتمون إلى أبعد حد بالقضايا التنظيمية والاجتماعية المرتبطة بالتكنولوجيا النانوية. والمزايا مثل الإسكان والصحة والنقل سوف يكون من السهل توفيرها.

Availability: In stock

EGP68.00
OR

Details

يصف كتاب " استشراف المستقبل" التكنولوجيا النانوية والتصنيع الجزيئى بتعبيرات مبسطة، ويركز على بعض السيناريوهات المحتملة لنوع الحياة المتوقعة فى المستقبل القريب، عندما تصبح تلك التكنولوجيا ممكنة على نطاق واسع؛ إذ إنها سوف تحدث ثورة صناعية ثانية. الفكرة الأساسية للكتاب هى أن الهندسة على المستوى النانوى والجزيئى سوف توفر لنا تحكما أدق وأرخص على المكونات الأساسية للمادة؛ مما يحقق تقدما لم يسبق له مثيل. وعلى ذلك فمثلا يمكننا إنتاج رقائق من المادة سماكتها بضع نانوات (النانو جزء من ألف مليون "بليون" من المتر)، بحيث تكون فى قوة الماس. كما أن بمقدورنا صنع أجهزة فائقة الصغر، بحجم الميكروبات، لتفتيت وتدمير النفايات السامة (لتنظيف البيئة) وقتل الحشرات الضارة المسببة للأمراض، ويمكن حقن بعض الأدوات النانوية المبرمجة فى جسم الإنسان وتوجيهها، لكى تتجه إلى خلايا الجلد لإصلاح الجروح. إن كٌتَّاب "استشراف المستقبل" مهتمون إلى أبعد حد بالقضايا التنظيمية والاجتماعية المرتبطة بالتكنولوجيا النانوية. والمزايا مثل الإسكان والصحة والنقل سوف يكون من السهل توفيرها.
Author ك. إريك دريكسلر - كريس بيترسون - جايل برجاميت
Translator رؤوف وصفى
Language الإنجليزية
Available Edition No
Publisher المركز القومى للترجمة
Publication Year 2016
Second edition publication date No
Book size No
Hardcover No
ISBN-10 No
ISBN-13 No

Use spaces to separate tags. Use single quotes (') for phrases.


Write Your Own Review

You're reviewing: استشراف المستقبل: ثورة التكنولوجيا النانوية