(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

استشراف المستقبل: ثورة التكنولوجيا النانوية

من الكتاب

استشراف المستقبل: ثورة التكنولوجيا النانوية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يصف كتاب " استشراف المستقبل" التكنولوجيا النانوية والتصنيع الجزيئى بتعبيرات مبسطة، ويركز على بعض السيناريوهات المحتملة لنوع الحياة المتوقعة فى المستقبل القريب، عندما تصبح تلك التكنولوجيا ممكنة على نطاق واسع؛ إذ إنها سوف تحدث ثورة صناعية ثانية.
الفكرة الأساسية للكتاب هى أن الهندسة على المستوى النانوى والجزيئى سوف توفر لنا تحكما أدق وأرخص على المكونات الأساسية للمادة؛ مما يحقق تقدما لم يسبق له مثيل.
وعلى ذلك فمثلا يمكننا إنتاج رقائق من المادة سماكتها بضع نانوات (النانو جزء من ألف مليون "بليون" من المتر)، بحيث تكون فى قوة الماس. كما أن بمقدورنا صنع أجهزة فائقة الصغر، بحجم الميكروبات، لتفتيت وتدمير النفايات السامة (لتنظيف البيئة) وقتل الحشرات الضارة المسببة للأمراض، ويمكن حقن بعض الأدوات النانوية المبرمجة فى جسم الإنسان وتوجيهها، لكى تتجه إلى خلايا الجلد لإصلاح الجروح.
إن كٌتَّاب "استشراف المستقبل" مهتمون إلى أبعد حد بالقضايا التنظيمية والاجتماعية المرتبطة بالتكنولوجيا النانوية. والمزايا مثل الإسكان والصحة والنقل سوف يكون من السهل توفيرها.

Availability: متوفربالمخزون

68,00
او

التفاصيل

يصف كتاب " استشراف المستقبل" التكنولوجيا النانوية والتصنيع الجزيئى بتعبيرات مبسطة، ويركز على بعض السيناريوهات المحتملة لنوع الحياة المتوقعة فى المستقبل القريب، عندما تصبح تلك التكنولوجيا ممكنة على نطاق واسع؛ إذ إنها سوف تحدث ثورة صناعية ثانية. الفكرة الأساسية للكتاب هى أن الهندسة على المستوى النانوى والجزيئى سوف توفر لنا تحكما أدق وأرخص على المكونات الأساسية للمادة؛ مما يحقق تقدما لم يسبق له مثيل. وعلى ذلك فمثلا يمكننا إنتاج رقائق من المادة سماكتها بضع نانوات (النانو جزء من ألف مليون "بليون" من المتر)، بحيث تكون فى قوة الماس. كما أن بمقدورنا صنع أجهزة فائقة الصغر، بحجم الميكروبات، لتفتيت وتدمير النفايات السامة (لتنظيف البيئة) وقتل الحشرات الضارة المسببة للأمراض، ويمكن حقن بعض الأدوات النانوية المبرمجة فى جسم الإنسان وتوجيهها، لكى تتجه إلى خلايا الجلد لإصلاح الجروح. إن كٌتَّاب "استشراف المستقبل" مهتمون إلى أبعد حد بالقضايا التنظيمية والاجتماعية المرتبطة بالتكنولوجيا النانوية. والمزايا مثل الإسكان والصحة والنقل سوف يكون من السهل توفيرها.
المؤلف ك. إريك دريكسلر - كريس بيترسون - جايل برجاميت
المترجم رؤوف وصفى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: استشراف المستقبل: ثورة التكنولوجيا النانوية