(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

مقدمة فى علم الاجتماع الثقافى

من الكتاب

مقدمة فى علم الاجتماع الثقافى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

كان الحدث الأكبر فى مناهج الدراسه فى علم الاجتماع الأكاديمى فى النصف الثانى من القرن العشرين ، هو دراسة الثقافة ، لم يكن هذا الموضوع الجديد قاصراً على علم الاجتماع ، لكنه حظى بمراجعات كبيره فى عديد من المجالات داخل الدراسات الإنسانية مثل الفلسفه ، وتاريخ الفن ، والادب الإنجليزى ، وغيرها . ولقد خلق الموضوع أيضاً مجالأ خاصاً به فى الدراسات الثقافية .
ويبدو أن الفكره التى تذهب بأن كل هذا كان بمثابة ابتكار فيها شيء من التناقض ولأن الثقافة كانت محور العلوم الغنسانية وبصفه خاصة الأنثروبولوجيا على الأقل لقرن من الزمان . لذلك فنحن بحاجه إلى معرفة كيف ولماذا أعيد تشكيل المناهج الدراسية السوسيولوجيه من خلال التحول الى الثقافة . وأنا أرى أنه بالتحول نحو الثقافة نقح علماء الاجتماع وطوروا مشروعات سويولوجية أساسية لوصف الحداثة وأنه من الواضح الآن أن هذه المراجعات وصلت إلى بداية تأريخ الحياة المعاصرة.
المؤلف: نخبة
المترجم: سامية قدري
دار النشر: المركز القومي للترجمة

Availability: متوفربالمخزون

75,00
او

التفاصيل

كان الحدث الأكبر فى مناهج الدراسه فى علم الاجتماع الأكاديمى فى النصف الثانى من القرن العشرين ، هو دراسة الثقافة ، لم يكن هذا الموضوع الجديد قاصراً على علم الاجتماع ، لكنه حظى بمراجعات كبيره فى عديد من المجالات داخل الدراسات الإنسانية مثل الفلسفه ، وتاريخ الفن ، والادب الإنجليزى ، وغيرها . ولقد خلق الموضوع أيضاً مجالأ خاصاً به فى الدراسات الثقافية . ويبدو أن الفكره التى تذهب بأن كل هذا كان بمثابة ابتكار فيها شيء من التناقض ولأن الثقافة كانت محور العلوم الغنسانية وبصفه خاصة الأنثروبولوجيا على الأقل لقرن من الزمان . لذلك فنحن بحاجه إلى معرفة كيف ولماذا أعيد تشكيل المناهج الدراسية السوسيولوجيه من خلال التحول الى الثقافة . وأنا أرى أنه بالتحول نحو الثقافة نقح علماء الاجتماع وطوروا مشروعات سويولوجية أساسية لوصف الحداثة وأنه من الواضح الآن أن هذه المراجعات وصلت إلى بداية تأريخ الحياة المعاصرة.
المؤلف نخبة
المترجم سامية قدري
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر ٢٠١٩
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: مقدمة فى علم الاجتماع الثقافى