(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

أخلاق العمل المهنى: كيف تكون عادلأ فى عالم معقد ثقافياً

من الكتاب

أخلاق العمل المهنى: كيف تكون عادلأ فى عالم معقد ثقافياً

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

ناقش الإنسان منذ أكثر من ألفى عام ما يتعلق بالأخلاق والأخلاقية وتساءل ما طريق السلوك الصحيح ولماذا ؟ لكن كيف يعرف المهنيون أى مصادر إرشادية لتوجيه السلوك يمكن أن يتبعوها فى ظل وجهات النظر المختلفة ؟
يكشف ريتشارد راوسن مدى تعقد عالم الأعمال ويكشف كتاب " أخلاق العمل المهنى " مصادر إرشاد السلوك كالقوانين ، والأعراف الإجتماعية ، ومواثيق السلوك المهنى والمعتقدات الدينية ، ويحدد القيم الأخلاقية الضرورية للمهنيين فضلا عن القضايا الناشئة عنها . ويوضح المؤلف كيف أن هذه القيم ربما تكون مدرجة فى الممارسة المهنية ، بالإضافة لإلى وجود قضايا أخرى من الصعوبة التعامل وخصوصا عند توجيه اللوم داخل السياق المهنى . من المهم ان تذكر أن ريتشارد راوسن قدم لنا أساسأً أو إطاراً أخلاقياً يضم أربعة عناصر أساسية هى العدالة واحترام الاستقلال والأمانة والبحث عن افضل النتائج ومنع الضرر . ويمكن أن يعمل المهنيون وفق هذا الإطار الاخلاقى بكفاءة أكثر وأن يكتسبوا الثقة والدعم والإحترام المتبادل وأن يعززو المثل الديموقراطية فى العمل والمجتمع.

Availability: متوفربالمخزون

75,00
او

التفاصيل

ناقش الإنسان منذ أكثر من ألفى عام ما يتعلق بالأخلاق والأخلاقية وتساءل ما طريق السلوك الصحيح ولماذا ؟ لكن كيف يعرف المهنيون أى مصادر إرشادية لتوجيه السلوك يمكن أن يتبعوها فى ظل وجهات النظر المختلفة ؟ يكشف ريتشارد راوسن مدى تعقد عالم الأعمال ويكشف كتاب " أخلاق العمل المهنى " مصادر إرشاد السلوك كالقوانين ، والأعراف الإجتماعية ، ومواثيق السلوك المهنى والمعتقدات الدينية ، ويحدد القيم الأخلاقية الضرورية للمهنيين فضلا عن القضايا الناشئة عنها . ويوضح المؤلف كيف أن هذه القيم ربما تكون مدرجة فى الممارسة المهنية ، بالإضافة لإلى وجود قضايا أخرى من الصعوبة التعامل وخصوصا عند توجيه اللوم داخل السياق المهنى . من المهم ان تذكر أن ريتشارد راوسن قدم لنا أساسأً أو إطاراً أخلاقياً يضم أربعة عناصر أساسية هى العدالة واحترام الاستقلال والأمانة والبحث عن افضل النتائج ومنع الضرر . ويمكن أن يعمل المهنيون وفق هذا الإطار الاخلاقى بكفاءة أكثر وأن يكتسبوا الثقة والدعم والإحترام المتبادل وأن يعززو المثل الديموقراطية فى العمل والمجتمع.
المؤلف ريتشارد روسن
المترجم خالد قطب
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: أخلاق العمل المهنى: كيف تكون عادلأ فى عالم معقد ثقافياً