(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

النزعة الإنسانية

من الكتاب

النزعة الإنسانية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

عانت الشعوب المستعمرة والنساء من تمركز النزعة الغنسانية حول الرجل الأبيض وإهمالها لكل ما هو غيره ولذلك كانت الرؤية الإنسانية قاصرة دائماً عن غدراك رؤى أخرى تم تهمشيها بسبب مركزية الرجل الأوروبى الأبيض ، الذى ينظر للعالم من منظوره الشخصى ولا يستطيع الوصول إلى رؤية أخرى ولا يبالى بذلك ومن هنا جاءت الرؤى ما بعد الإنسانية post-humanism التى تهتم بالرؤى التى تم تهمشيها فى ظل الروية الإنسانية فاهتم بعضها بحقوق النساء واهتم البعض الآخر بحقوق الشعوب المستعمرة.
اهتم مفكرون آخرون من ما بعد الغنسانيين برفض الساس النظرى للنزعة الإنسانية . والسبب فى هذا الرفض هو ان تفسير العالم من منظور إنسانى يهمل البنى التى تحكم حركة المجتمع والتاريخ وتقدم تفسيراً أبعد رؤية للأحداث التاريخية كالبٌنى الطبقية مثلاً . فإذا ما نظر الإنسان للعالم على أنه كيان واحد وإلى التاريخ على أنه قصة موحده لتطور الكائن البشرى فسوف تكون رؤيته قاصرة عن إدراك كل الإختلافات التى تشكل البشر وتحرك التاريخ.

Availability: متوفربالمخزون

50,00
او

التفاصيل

عانت الشعوب المستعمرة والنساء من تمركز النزعة الغنسانية حول الرجل الأبيض وإهمالها لكل ما هو غيره ولذلك كانت الرؤية الإنسانية قاصرة دائماً عن غدراك رؤى أخرى تم تهمشيها بسبب مركزية الرجل الأوروبى الأبيض ، الذى ينظر للعالم من منظوره الشخصى ولا يستطيع الوصول إلى رؤية أخرى ولا يبالى بذلك ومن هنا جاءت الرؤى ما بعد الإنسانية post-humanism التى تهتم بالرؤى التى تم تهمشيها فى ظل الروية الإنسانية فاهتم بعضها بحقوق النساء واهتم البعض الآخر بحقوق الشعوب المستعمرة. اهتم مفكرون آخرون من ما بعد الغنسانيين برفض الساس النظرى للنزعة الإنسانية . والسبب فى هذا الرفض هو ان تفسير العالم من منظور إنسانى يهمل البنى التى تحكم حركة المجتمع والتاريخ وتقدم تفسيراً أبعد رؤية للأحداث التاريخية كالبٌنى الطبقية مثلاً . فإذا ما نظر الإنسان للعالم على أنه كيان واحد وإلى التاريخ على أنه قصة موحده لتطور الكائن البشرى فسوف تكون رؤيته قاصرة عن إدراك كل الإختلافات التى تشكل البشر وتحرك التاريخ.
المؤلف تونى ديفيز
المترجم عمرو الشريف
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: النزعة الإنسانية