(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

التحول الكبير الجزء الثانى:إعادة تكوين الثروات وشبكات التحول الاجتماعى فى عصر محمد على

من الكتاب

التحول الكبير الجزء الثانى:إعادة تكوين الثروات وشبكات التحول الاجتماعى فى عصر محمد على

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يتناول الكتاب، المستمد من اطروحة الدكتوراة التى نالتها المؤلفة من "مدرسة الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية" (باريس)، كيفيات تأسيس، تعزيز ونقل الثروات فى مصر فى الفترة بين عالمى 1780-1830، بالاستناد على توثيق غير مسبوق لحجج المحاكم العثمانية ووثائق الدولة المصرية، فى الفترة بين عامى 1805-1848.
يهدف العمل إلى إعادة رسم مسار أعضاء إحدى الجماعات (كبار التجار)، وتحليل الشبكات العلائقية التى يحشدونها، بالاستناد إلى نهج يقترب من التشخيص ويختبر- فى آن- التعريف الخاص بهذه الجماعة.
عملت بسكال غزالة على دراسة محتوى الفئات الاجتماعية، التى أفادت فى تقديم المجتمع الحضرى فى مصر فى العصر العثمانى، لاسيما الأسرة، العسكر والتجار، فى عصور وسياقات مختلفة؛ وذلك من خلال البحث فى العلاقات القانونية والمادية بين الأفراد، مما مكنها من الكشف عن كيفيات الاستخدامات المادية للملكية فى الوسط الحضرى.

Availability: متوفربالمخزون

50,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

يتناول الكتاب، المستمد من اطروحة الدكتوراة التى نالتها المؤلفة من "مدرسة الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية" (باريس)، كيفيات تأسيس، تعزيز ونقل الثروات فى مصر فى الفترة بين عالمى 1780-1830، بالاستناد على توثيق غير مسبوق لحجج المحاكم العثمانية ووثائق الدولة المصرية، فى الفترة بين عامى 1805-1848. يهدف العمل إلى إعادة رسم مسار أعضاء إحدى الجماعات (كبار التجار)، وتحليل الشبكات العلائقية التى يحشدونها، بالاستناد إلى نهج يقترب من التشخيص ويختبر- فى آن- التعريف الخاص بهذه الجماعة. عملت بسكال غزالة على دراسة محتوى الفئات الاجتماعية، التى أفادت فى تقديم المجتمع الحضرى فى مصر فى العصر العثمانى، لاسيما الأسرة، العسكر والتجار، فى عصور وسياقات مختلفة؛ وذلك من خلال البحث فى العلاقات القانونية والمادية بين الأفراد، مما مكنها من الكشف عن كيفيات الاستخدامات المادية للملكية فى الوسط الحضرى.
المؤلف بسكال غزالة
المترجم راوية صادق
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: التحول الكبير الجزء الثانى:إعادة تكوين الثروات وشبكات التحول الاجتماعى فى عصر محمد على