(0 item) - EGP0.00

You have no items in your shopping cart.

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

Arabic English

الواقعية السحرية

More Views

الواقعية السحرية

Be the first to review this product

منذ الثمانينيات، اصبحت مصطلحات مثل "الواقع السحرى" و "الواقعية السحرية"، وكذلك "الواقع المبدع" أكثر انتشارا وأكبر مصدر للسخرية والاستهزاء. تبدو هذه المصطلحات وكأنها متناقضة تماما، ولكن حقيقة الأمر، انها عناصر بها قدر من التناقض صنع إفادة جيدة لبعض المفاهيم التى توصى بها تلك المصطلحات.
ففى السنوات الأخيرة، أصبح مصطلح "الواقعية السحرية" أكثر شهرة وانتشارا من بين المصطلحات الثلاثة الأخرى، حيث إنه يشير إلى اسلوب سردى محدد. إن ما يعرضه الأسلوب السردى هو طريق لمناقشة المناهج البديلة للواقع فيما يتعلق بالفلسفة الغربية، التى عبر عنها فى العديد من الأعمال الغربية التى تحدث عن فترة ما بعد الاستعمار للأدب القصصى المعاصر لكتاب مشهورين مثل "جابرييل جارثيا ماركيث، وسلمان رشدى". ذلك هو الجانب الذى جعل من الواقعية السحرية متصلة تماما بأدب القرن العشرين خصوصا فى الفترة الأخيرة منه.

Availability: In stock

EGP55.00
OR
Related Products

Details

منذ الثمانينيات، اصبحت مصطلحات مثل "الواقع السحرى" و "الواقعية السحرية"، وكذلك "الواقع المبدع" أكثر انتشارا وأكبر مصدر للسخرية والاستهزاء. تبدو هذه المصطلحات وكأنها متناقضة تماما، ولكن حقيقة الأمر، انها عناصر بها قدر من التناقض صنع إفادة جيدة لبعض المفاهيم التى توصى بها تلك المصطلحات. ففى السنوات الأخيرة، أصبح مصطلح "الواقعية السحرية" أكثر شهرة وانتشارا من بين المصطلحات الثلاثة الأخرى، حيث إنه يشير إلى اسلوب سردى محدد. إن ما يعرضه الأسلوب السردى هو طريق لمناقشة المناهج البديلة للواقع فيما يتعلق بالفلسفة الغربية، التى عبر عنها فى العديد من الأعمال الغربية التى تحدث عن فترة ما بعد الاستعمار للأدب القصصى المعاصر لكتاب مشهورين مثل "جابرييل جارثيا ماركيث، وسلمان رشدى". ذلك هو الجانب الذى جعل من الواقعية السحرية متصلة تماما بأدب القرن العشرين خصوصا فى الفترة الأخيرة منه.
Author ماجى آن بورز
Translator سليمان العطار - أمانى توما
Language الإنجليزية
Available Edition No
Publisher المركز القومى للترجمة
Publication Year 2018
Second edition publication date No
Book size No
Hardcover No
ISBN-10 No
ISBN-13 No

Use spaces to separate tags. Use single quotes (') for phrases.


Write Your Own Review

You're reviewing: الواقعية السحرية