(0 item) - EGP0.00

You have no items in your shopping cart.

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

Arabic English

الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية: مشكلات وآفاق

More Views

الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية: مشكلات وآفاق

Be the first to review this product

يقدم هذا الكتاب تحليلا نقديا للجدل الدائر فى البلدان الإسلامية نتيجة استخدام التكنولوجيات الطبية الجديدة مثل الاستنساخ، وزرع الأعضاء، والتخصيب فى المختبر، إلخ. يتناول هذا التحليل مستويات عدة دينية وقانونية وسياسية، حيث يقارن مواقف السلطات الدينية المعاصرة والتقليدية، والقوانين السارية فى البلدان الإسلامية، ومواقف وسلوك السكان والأسر والأفراد، وكذلك لوائح الجمعيات الطبية ولجان أخلاقيات البيولوجيا إلخ.
ويلاحظ الكاتب وجود ثروة عظيمة من الأفكار، والمواقف والتيارات الفرعية فى الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية؛ وهو يعتقد أن هذه الثروة لا تعرقل لكنها، على النقيض، تحفز لأن جذورها ممتدة فى المصادر المقدسة، حتى وإن كانت القضايا محل النقاش تتعلق بالأخلاق.
"إن الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية غنية بالفكر، والأفكار والمواقف المتنوعة التى تستهدف جميعها أن تكتسب الشرعية بواسطة النصوص المقدسة. ومن ناحية أخرى، لا توجد سلطة شرعية دينية عليا أو حاكمية، ويؤدى ذلك حتما إلى تعدد التفسيرات والمواقف. إن هذه التعددية قد زادت أيضا مع انتشار الإسلام وسط شعوب مختلفة."

Availability: In stock

EGP125.00
OR

Details

يقدم هذا الكتاب تحليلا نقديا للجدل الدائر فى البلدان الإسلامية نتيجة استخدام التكنولوجيات الطبية الجديدة مثل الاستنساخ، وزرع الأعضاء، والتخصيب فى المختبر، إلخ. يتناول هذا التحليل مستويات عدة دينية وقانونية وسياسية، حيث يقارن مواقف السلطات الدينية المعاصرة والتقليدية، والقوانين السارية فى البلدان الإسلامية، ومواقف وسلوك السكان والأسر والأفراد، وكذلك لوائح الجمعيات الطبية ولجان أخلاقيات البيولوجيا إلخ. ويلاحظ الكاتب وجود ثروة عظيمة من الأفكار، والمواقف والتيارات الفرعية فى الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية؛ وهو يعتقد أن هذه الثروة لا تعرقل لكنها، على النقيض، تحفز لأن جذورها ممتدة فى المصادر المقدسة، حتى وإن كانت القضايا محل النقاش تتعلق بالأخلاق. "إن الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية غنية بالفكر، والأفكار والمواقف المتنوعة التى تستهدف جميعها أن تكتسب الشرعية بواسطة النصوص المقدسة. ومن ناحية أخرى، لا توجد سلطة شرعية دينية عليا أو حاكمية، ويؤدى ذلك حتما إلى تعدد التفسيرات والمواقف. إن هذه التعددية قد زادت أيضا مع انتشار الإسلام وسط شعوب مختلفة."
Author داريوش أتيجتكى
Translator لبنى الريدى
Language الإنجليزية
Available Edition No
Publisher المركز القومى للترجمة
Publication Year 2018
Second edition publication date No
Book size No
Hardcover No
ISBN-10 No
ISBN-13 No

Use spaces to separate tags. Use single quotes (') for phrases.


Write Your Own Review

You're reviewing: الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية: مشكلات وآفاق