(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية: مشكلات وآفاق

من الكتاب

الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية: مشكلات وآفاق

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يقدم هذا الكتاب تحليلا نقديا للجدل الدائر فى البلدان الإسلامية نتيجة استخدام التكنولوجيات الطبية الجديدة مثل الاستنساخ، وزرع الأعضاء، والتخصيب فى المختبر، إلخ. يتناول هذا التحليل مستويات عدة دينية وقانونية وسياسية، حيث يقارن مواقف السلطات الدينية المعاصرة والتقليدية، والقوانين السارية فى البلدان الإسلامية، ومواقف وسلوك السكان والأسر والأفراد، وكذلك لوائح الجمعيات الطبية ولجان أخلاقيات البيولوجيا إلخ.
ويلاحظ الكاتب وجود ثروة عظيمة من الأفكار، والمواقف والتيارات الفرعية فى الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية؛ وهو يعتقد أن هذه الثروة لا تعرقل لكنها، على النقيض، تحفز لأن جذورها ممتدة فى المصادر المقدسة، حتى وإن كانت القضايا محل النقاش تتعلق بالأخلاق.
"إن الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية غنية بالفكر، والأفكار والمواقف المتنوعة التى تستهدف جميعها أن تكتسب الشرعية بواسطة النصوص المقدسة. ومن ناحية أخرى، لا توجد سلطة شرعية دينية عليا أو حاكمية، ويؤدى ذلك حتما إلى تعدد التفسيرات والمواقف. إن هذه التعددية قد زادت أيضا مع انتشار الإسلام وسط شعوب مختلفة."

Availability: متوفربالمخزون

125,00
او

التفاصيل

يقدم هذا الكتاب تحليلا نقديا للجدل الدائر فى البلدان الإسلامية نتيجة استخدام التكنولوجيات الطبية الجديدة مثل الاستنساخ، وزرع الأعضاء، والتخصيب فى المختبر، إلخ. يتناول هذا التحليل مستويات عدة دينية وقانونية وسياسية، حيث يقارن مواقف السلطات الدينية المعاصرة والتقليدية، والقوانين السارية فى البلدان الإسلامية، ومواقف وسلوك السكان والأسر والأفراد، وكذلك لوائح الجمعيات الطبية ولجان أخلاقيات البيولوجيا إلخ. ويلاحظ الكاتب وجود ثروة عظيمة من الأفكار، والمواقف والتيارات الفرعية فى الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية؛ وهو يعتقد أن هذه الثروة لا تعرقل لكنها، على النقيض، تحفز لأن جذورها ممتدة فى المصادر المقدسة، حتى وإن كانت القضايا محل النقاش تتعلق بالأخلاق. "إن الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية غنية بالفكر، والأفكار والمواقف المتنوعة التى تستهدف جميعها أن تكتسب الشرعية بواسطة النصوص المقدسة. ومن ناحية أخرى، لا توجد سلطة شرعية دينية عليا أو حاكمية، ويؤدى ذلك حتما إلى تعدد التفسيرات والمواقف. إن هذه التعددية قد زادت أيضا مع انتشار الإسلام وسط شعوب مختلفة."
المؤلف داريوش أتيجتكى
المترجم لبنى الريدى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية: مشكلات وآفاق