(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

العولمة والحياة اليومية

من الكتاب

العولمة والحياة اليومية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

منذ بدأت عام 1999 اقتحمت العولمة، على نطاق واسع فى فروع المعرفة، ساحة النقاش الأكاديمى العام. فقد ظل معنى ومغزى العولمة غير واضحين، هل هى نتاج مزيج من التطور الاجتماعى-الاقتصادى، أم انبثاق تطور من خلال ذاته؟ كيف يتسنى لنا أن نقيم النقاش بين "المتفائلين" فى مقابل "المتشائمين" و"النقاد"، وبين المتشككين، و"الراديكاليين" المتطرفين؟ كيف يتسنى لنظرية العولمة أن ترتبط بنظريات مبكرة عند نقطة التقاء واحدة والأنظمة العالمية؟ هلى علم الاجتماع لديه من التنظير وأدوات الإدراك لتحليل العولمة، أم إنه فى حاجة إلى مناهج جديدة؟
يوجه لارى راى الدراسين بمهارة من خلال الموضوعات المتنوعة بمحاضراته عن العولمة، ويستشهد لتفسيرها بمراجع متخصصة تتضمن الدولة، والولاية والمدن العالمية، والمجتمعات الواقعية، ومتخطية الحدود القومية والتنمية.
المؤلف: لارى راى
المترجم: الشريف خاطر
دار النشر: المركز القومي للترجمة

Availability: متوفربالمخزون

60,00
او

التفاصيل

منذ بدأت عام 1999 اقتحمت العولمة، على نطاق واسع فى فروع المعرفة، ساحة النقاش الأكاديمى العام. فقد ظل معنى ومغزى العولمة غير واضحين، هل هى نتاج مزيج من التطور الاجتماعى-الاقتصادى، أم انبثاق تطور من خلال ذاته؟ كيف يتسنى لنا أن نقيم النقاش بين "المتفائلين" فى مقابل "المتشائمين" و"النقاد"، وبين المتشككين، و"الراديكاليين" المتطرفين؟ كيف يتسنى لنظرية العولمة أن ترتبط بنظريات مبكرة عند نقطة التقاء واحدة والأنظمة العالمية؟ هلى علم الاجتماع لديه من التنظير وأدوات الإدراك لتحليل العولمة، أم إنه فى حاجة إلى مناهج جديدة؟ يوجه لارى راى الدراسين بمهارة من خلال الموضوعات المتنوعة بمحاضراته عن العولمة، ويستشهد لتفسيرها بمراجع متخصصة تتضمن الدولة، والولاية والمدن العالمية، والمجتمعات الواقعية، ومتخطية الحدود القومية والتنمية.
المؤلف لارى راى
المترجم الشريف خاطر
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: العولمة والحياة اليومية