(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

انتصار أكتوبر فى الوثائق الإسرائيلية: وثائق القيادة السياسية (1)

من الكتاب

انتصار أكتوبر فى الوثائق الإسرائيلية: وثائق القيادة السياسية (1)

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

هذاالجزء الأول من مشروع متكامل لترجمة الوثائق السرية الإسرائيلية عن حرب أكتوبر 1973 ، وهو مخصص لوثائق الحكومة ووزرائها . سنصدر تباعا أجزاء مخصصة للقيادة العسكرية العليا وقادة الجيوش ، والقادة الميدانين وأيضا قادة المخابرات العسكرية وقادة الموساد ( المخابرات العامة).
تطرح مادة الكتاب سؤالا من شقين ، الأول : لماذا صمت السلطات الإسرائيلية علي حجب أهم الوثائق لمدة أربعين عاما ، والثاني : لماذا تعمدت حذف بعض الكلمات أو الأسطر والفقرات من الوثائق التي نشرت والتي أثبتنا مواضعها في الترجمة ؟
نحن أمام مادة جديرة بالبحث المتعمق من جانب مثقفينا وإعلاميينا وباحثينا في الشئون السياسية والعسكرية وشؤون المخابرات لكشف أبعاد الإنتصار المصري واعماق الهزيمة الإسرائيلية.
إن صاحب المبادرة إلي هذا المشروع الوثائقي والمشرف عليه أستاذ مخضرم في الدراسات العبرية الحديثة ، وقد أسهم – بوصفه عضوا في الفريق المصري – في دراسة مفاهيم ومشاعر أسري الحرب الإسرائيلين الذين سقطوا في أيدينا عام 1973 ، وهو صاحب أول كتاب في المكتبة العربية عن ادب الحرب الإسرائيلي علم 1972.

Availability: متوفربالمخزون

60,00
او

التفاصيل

هذاالجزء الأول من مشروع متكامل لترجمة الوثائق السرية الإسرائيلية عن حرب أكتوبر 1973 ، وهو مخصص لوثائق الحكومة ووزرائها . سنصدر تباعا أجزاء مخصصة للقيادة العسكرية العليا وقادة الجيوش ، والقادة الميدانين وأيضا قادة المخابرات العسكرية وقادة الموساد ( المخابرات العامة). تطرح مادة الكتاب سؤالا من شقين ، الأول : لماذا صمت السلطات الإسرائيلية علي حجب أهم الوثائق لمدة أربعين عاما ، والثاني : لماذا تعمدت حذف بعض الكلمات أو الأسطر والفقرات من الوثائق التي نشرت والتي أثبتنا مواضعها في الترجمة ؟ نحن أمام مادة جديرة بالبحث المتعمق من جانب مثقفينا وإعلاميينا وباحثينا في الشئون السياسية والعسكرية وشؤون المخابرات لكشف أبعاد الإنتصار المصري واعماق الهزيمة الإسرائيلية. إن صاحب المبادرة إلي هذا المشروع الوثائقي والمشرف عليه أستاذ مخضرم في الدراسات العبرية الحديثة ، وقد أسهم – بوصفه عضوا في الفريق المصري – في دراسة مفاهيم ومشاعر أسري الحرب الإسرائيلين الذين سقطوا في أيدينا عام 1973 ، وهو صاحب أول كتاب في المكتبة العربية عن ادب الحرب الإسرائيلي علم 1972.
المؤلف نخبة
المترجم منى ناظم - سعيد العكش - منصور عبدالوهاب - أشرف الشرقاوى - بدوى محمد - مصطفى الهوارى - عادل مصطفى - سعد سنجر - حسين عبدالبديع - عبدالله حمدى
اللغة العربية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2014
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: انتصار أكتوبر فى الوثائق الإسرائيلية: وثائق القيادة السياسية (1)