(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

شعر العجم مج3: من فغانى حتى أبى طالب كليم

من الكتاب

شعر العجم مج3: من فغانى حتى أبى طالب كليم

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

شعر العَجَم هو تاريخ للشعر الفارسى بشكلٍ خاص، ومرآة للأدب الفارسى بشكل عام. يقع فى خمسة مجلدات، وقد بدأ شبلى فى تأليفه العام 1906م، بعد أن انتهى من تأليف " موازنة آينس وديبر". ونشر المجلد الأول فى العام 1908م، والثانى فى العام 1909م، والثالث فى العام 1910م، والرابع 1912م، أما المجلد الخامس فلم يكتمل، فظهر بعد وفاته 1918م.
و"شعر العجم" في مجمله مقسم إلي ثلاثة أدوار هي : القدماء والمتوسطون والمتأخرون ، فيبدأ الدور الأول من حنظلة الباذغيسي وينتهي بنظامي ، ويبدأ الدور الثاني من كمال إسماعيل حتي جامي ، بينما يبدأ الدور الثالث والأخير بفغاني وينتهي بأبي طالب كليم، والذي صار الشعر بعده عبارة عن ألغاز وأحاج ، والجزء الرابع خصصه شبلي النعماني لبحث عام في الشعر ويعد هذا الجزء هو روح الكتاب.
حرص شبلي في مقدمة الجزء الأول علي ذكر المراجع والمصادر التي رجع إليها في تأليف هذا الكتاب . وتعرض إلي ماهية الشعر واهتمام أوروبا باللغة الفارسية ، وقد قام فخرداعي بترجمة "شعر العجم" إلي اللغة الفارسية ، وهو من المصادر المهمة في دراسة الأدب الفارسي استفاد منه جميع دارسي الأدب الفارسي ، وخاصة المستشرقين . وهذه هي الترجمة العربية الأولي لهذه الموسوعة.

Availability: متوفربالمخزون

87,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

شعر العَجَم هو تاريخ للشعر الفارسى بشكلٍ خاص، ومرآة للأدب الفارسى بشكل عام. يقع فى خمسة مجلدات، وقد بدأ شبلى فى تأليفه العام 1906م، بعد أن انتهى من تأليف " موازنة آينس وديبر". ونشر المجلد الأول فى العام 1908م، والثانى فى العام 1909م، والثالث فى العام 1910م، والرابع 1912م، أما المجلد الخامس فلم يكتمل، فظهر بعد وفاته 1918م. و"شعر العجم" في مجمله مقسم إلي ثلاثة أدوار هي : القدماء والمتوسطون والمتأخرون ، فيبدأ الدور الأول من حنظلة الباذغيسي وينتهي بنظامي ، ويبدأ الدور الثاني من كمال إسماعيل حتي جامي ، بينما يبدأ الدور الثالث والأخير بفغاني وينتهي بأبي طالب كليم، والذي صار الشعر بعده عبارة عن ألغاز وأحاج ، والجزء الرابع خصصه شبلي النعماني لبحث عام في الشعر ويعد هذا الجزء هو روح الكتاب. حرص شبلي في مقدمة الجزء الأول علي ذكر المراجع والمصادر التي رجع إليها في تأليف هذا الكتاب . وتعرض إلي ماهية الشعر واهتمام أوروبا باللغة الفارسية ، وقد قام فخرداعي بترجمة "شعر العجم" إلي اللغة الفارسية ، وهو من المصادر المهمة في دراسة الأدب الفارسي استفاد منه جميع دارسي الأدب الفارسي ، وخاصة المستشرقين . وهذه هي الترجمة العربية الأولي لهذه الموسوعة.
المؤلف شبلى النعمانى الهندى
المترجم جلال السعيد مصطفى الحفناوى
اللغة الأردية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: شعر العجم مج3: من فغانى حتى أبى طالب كليم