(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

إعادة التفكير فى الحداثة: نزعة ما بعد الاستعمار والخيال السوسيولوجى

من الكتاب

إعادة التفكير فى الحداثة: نزعة ما بعد الاستعمار والخيال السوسيولوجى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

تكشف مؤلفة هذا الكتاب ، من داخل الفهم السوسيولوجى للحداثة ، الادعاءات عن " الآخرين " غير الأوروبيين أ, غير المنظرين للسرد والأطر التحليلية المهيمنة علم علم الاجتماع.
كما تقدم فهماً للتواريخ المتلرابطة لإعادة تشكيل علم الاجتماع التاريخى عالمياً ، وتوجه اهتماماً إلى لحظات التأسيس للحداثة ، التى تمثلت فى عصر النهضة – الثورة الفرنسية – الثورة الصناعية ، لتحديد هوية أساطير النشأة سواء للحداثة أو الحداثات المتعدده.
وتعرض الباحثه لخفايا التصورات الغربية وما تضمنه النموذج النظرى من محافظة على الاوضاع القائمة وتقديم التبريرات بما يدعم الاستغلال لتظل العلاقات غير المتكافئة ، والتى تدعم النظرية والعكس صحيح ، مما نلمح منه بعض التماس مع موقف الغرب مما يحدث فى الشرق الأوسط اليوم ، والذى يصل إلى حد التطابق مع الموقف الاستعمارى بصورته الفجه.

Availability: متوفربالمخزون

55,00
او

التفاصيل

تكشف مؤلفة هذا الكتاب ، من داخل الفهم السوسيولوجى للحداثة ، الادعاءات عن " الآخرين " غير الأوروبيين أ, غير المنظرين للسرد والأطر التحليلية المهيمنة علم علم الاجتماع. كما تقدم فهماً للتواريخ المتلرابطة لإعادة تشكيل علم الاجتماع التاريخى عالمياً ، وتوجه اهتماماً إلى لحظات التأسيس للحداثة ، التى تمثلت فى عصر النهضة – الثورة الفرنسية – الثورة الصناعية ، لتحديد هوية أساطير النشأة سواء للحداثة أو الحداثات المتعدده. وتعرض الباحثه لخفايا التصورات الغربية وما تضمنه النموذج النظرى من محافظة على الاوضاع القائمة وتقديم التبريرات بما يدعم الاستغلال لتظل العلاقات غير المتكافئة ، والتى تدعم النظرية والعكس صحيح ، مما نلمح منه بعض التماس مع موقف الغرب مما يحدث فى الشرق الأوسط اليوم ، والذى يصل إلى حد التطابق مع الموقف الاستعمارى بصورته الفجه.
المؤلف جيرمندر ك. بامبرا
المترجم ابتسام سيد علام - حنان محمد حافظ
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: إعادة التفكير فى الحداثة: نزعة ما بعد الاستعمار والخيال السوسيولوجى